البرلمان البريطاني يناقش الهجمات على الكرد

تحدث البرلماني في حزب العمال بامبوس شارلامبوس في الاجتماع الذي عقد باسم " الكرد" وأكد انهم يستنكرون هجمات الدولة التركية وأنهم إلى جانب الكرد.

استضاف البرلمان البريطاني البرلماني في حزب العمال لويد روسل مويل لعقد اجتماع  باسم " سوريا و أيران"، عقد الاجتماع في مبنى البرلمان، فيما شارك في الاجتماع كل من منظمة نساء شرق كردستان KJAR، الممثلة بريطانية سونيا كريمي، الأكاديمي آزاد ديوان، والممثل عن SDG البريطاني احمد مسليم ووزير الشرق الأوسط من حزب العمال صديق الشعب الكردي بامبوس شارلامبوس. 

 

حيث تم مناقشة هجمات الإبادة التي تشنها دولة الاحتلال التركي على روج آفا، وهجمات الدولة الايرانية على شرق كردستان والانتفاضات. 

وشاركت رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد عبر الاونلاين في الاجتماع، حيث تحدثت إلهام احمد حول تأثير هجمات الدولة التركية المحتلة على الشعب في المنطقة، مشيرة إلى صمت المجتمع الدولي والحكومات. 

وأكدت احمد أن الدولة التركية تريد من خلال هجماتها بالأسلحة الكيماوية على الكرد إحياء داعش من جديد ودعت حكومة بريطانيا للتعبير عن موقفها ضد جرائم الحرب التي ترتكبها الدولة التركية، كما شكرت البرلمانيين في الاجتماع.

بدوره أضاف وزير الشرق الاوسط في حزب العمال باموس شارلامبوس ايضاً إنه يستنكر هجمات الدولة التركية، وأنهم إلى جانب الكرد، حيث أشار شارلامبوس  الى إنهم يعملون من أجل قيام الحكومة والحزب بالخطوات اللازمة.

بعدها استمر الاجتماع بطرح الاسئلة والرد عليها.