الاعلان عن مبادرة حرية عبد الله أوجلان

أعلنت نساء من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن "مبادرة حرية أوجلان".

اعلنت ناشطات من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خلال مؤتمر صحفي عن "مبادرة حرية أوجلان" في العاصمة اللبنانية بيروت.

هدفنا تحرير عبد الله أوجلان

وجاء في البيان الذي قرأته عضوة المبادرة صباح شعيب: "نحن ناشطات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ندعم كل من يدافع عن حقوق المرأة. مرت 23 سنة على أسر قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان من قبل السلطات التركية بالتعاون مع الدول الديكتاتورية ومخططات ومؤامرات القوى الدولية. تُفرض هذه العزلة الغير عادلة عليه لدفاعه عن حقوق المرأة المضطهدة في المنطقة والعالم ولمحاولاته للعيش بأمان وسلام.

وبدعم من النسوة في لبنان وفلسطين والعراق وليبيا واليمن وسوريا ومصر والسودان، تنطلق أولى خطوات مبادرتنا. تتكون المحاولة الجديدة من أجل حرية أوجلان من مجموعة من الناشطات والحقوقيات من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تهدف المبادرة الى اطلاق سراح القائد عبد الله أوجلان، نشر فكره والتعرف عليه. ترفض هذه المحاولة، بكل الأعمال والاجراءات، بالوسائل السياسية والحقوقية والعلمية والإعلامية، الممارسات اللاإنسانية لدولة الاحتلال التركي. وسوف تكشف عن جميع انتهاكاتها حسب المواثيق الدولية التي وقعت عليها الدولة التركية.

كما انها ستمارس الضغط على المنظمات الحقوقية والسياسية والمؤسسات والاطراف، كي لا تغض الطرف عن هذه القضية العادلة وتقوم بواجباتها، وخاصة للدفاع عن حقوق المعتقلين السياسيين والقائد عبد الله أوجلان.

ونوضح اننا ندعم جميع الشخصيات والجمعيات والمنظمات النسوية وندعو الى التوحد في وجه الممارسات الوحشية. ونؤكد ان أسر الأممي الملهم عبد الله أوجلان هو عملنا الرئيسي. وعليه ندعوا محكمة حقوق الانسان الاوروبية و CPT الى تقييم هذه القضية وفضح عمليات التعذيب"