تحت شعار "وردة بمفردها لا تشكل حديقة" انطلاق مهرجان ليلون السينمائي في الشهباء

بمشاركة كوكبة من المخرجين المحليين والعالميين وعدد من الأفلام الطويلة والقصيرة والوثائقية،أنطلقت منذ قليل فعاليات مهرجان ليلون السينمائي الدولي في مناطق الشهباء.

وبحضور جماهيري غفير في مخيم المقاومة(برخدان)انطلقت منذ قليل فعاليات مهرجان ليلون السينمائي تحت شعار "وردة بمفردها لا تشكل حديقة" ويتضمن برنامج المهرجان عرضاً ل 58 فلماً لمدة اسبوع واحد كما وتتنوع هذه الافلام مابين الطويلة والقصيرة والوثائقية.

وبدأت فعاليات المهرجان بالتعريف عن المهرجان بثلاثة لغات، الكردية والعربية والانكليزية ومن ثم القيت الكلمة الافتتاحية من قبل اعضاء ادارة المهرجان، محي الدين ارسلان وجانكين عبدو واللذان رحبا بالحضور وتحدثا عن اهمية المهرجان والرسالة التي جاءت من خلاله واهمية اقامته في مخيم المقاومة برخدان والذي تم خلاله التعبير على انه لن يستطيع احد محو الهوية الكردية.

 ثم القت عائشة رجب كلمة باسم هيئة الثقافة في الادارة الذاتية هنأت من خلالها افتتاح المهرجان على جميع الحاضرين مشيرة الى اهمية المهرجان والعمل الجبار الذي تم بجهود كبيرة ومن ثم تحدثت شيراز حمو باسم الادارة الذاتية لاقليم عفرين والتي ثمنت افتتاح المهرجان مشيرة الرسالة القوية والتي تجسدت من خلال قيامه في مخيم المقاومة برخدان كما وتناولت من خلال حديثها مقاومة اهالي عفرين وتطرقت الىي يوم السلام العالمي.

ومن ثم تم عرض رسائل مرئية من قبل عدد من المخرجين ،وتقدم الان الفرق الفلكلورية والغنائية بعض الفقرات الفنية ومن المقرر ان يعرض فلم تحت عنوان"كرده"، وفي اليوم التالي سيبدأ عرض الأفلام المشاركة في مسابقة المهرجان حيث سيبدأ العرض في مخيمي برخدان وسردم في الـ22 من أيلول الجاري وسينتهي في الـ 26 من الشهر ذاته.