حركة الثقافة والفن في أوروبا تستذكر السينمائي مازدك ارارات

استذكرت لجنة حركة الثقافة والفن في أوروبا  TEV-ÇAND،السينمائي عمر باغجي (مازدك) الذي استشهد في 13 أيلول عام 2019 جراء حادث سير أثناء تأديته لواجبه العسكري.

واستذكرت لجنة الثقافة والفن في أوروبا ( TEV-ÇAND) المناضل مازدك ارارات بمناسبة حلول الذكرى الأولى لاستشهاده. وأصيب مازدك أرارات في حادث سير أثناء تأديته لواجبه في 13 أيلول/ سبتمبر عام 2019 في روج أفا (غرب كردستان).

وجاء في بيان الثقافة والفن في أوروبا، أن الشهيد مازدك أرارات كان مثالاً لا ينسى للرفاق وكان معروفاً بحماسه الثوري شجاعته بتواضعه وعمله الجاد، وقال البيان: " بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد رفيقنا مازدك نستذكر كافة شهداء الثورة باحترام وتقديس".

وقال البيان إن مازدك أرارات حمل السلاح وأصبح مقاتلاً عند الحاجة، لم يكن مجرد سينمائي بل كان أيضاً مقاتلاً شجاعاً، كان يعمل جاهداً من أجل حرية الشعب الكردي، وأشار البيان إلى أن مازدك أرارات كان له مكاناً في النضال من أجل الحرية لن ينسى. وقال البيان: "نحن رفاق مازداك وسنسير على دربه النضالي لأجل الحرية كما اننا نتشرف بتحقيق أهدافه".

وقال البيان: "الحرية تشرق في بسمات  الشهداء، وهي القيم الروحية التي خلقها تاريخنا، والسير على درب الشهداء نهج جدير بالروح الرفاقية، كما أن شهدائنا هم عهدنا الذي نقسم عليه بشرف وانسانية، مسيرتنا هي مسيرة الانتصار ".