إعلان أسماء الفائزين بجوائز مهرجان "أوصمان صبري" في يومه الأخير

أُعلنت أسماء الفائزين بجوائز مهرجان "أوصمان صبري" الأدبيّة, الذي أقيم على مدار 3 أيّام في مدينة قامشلو, وشارك فيه العشرات من المثقّفين من مكوّنات المنطقة المتنوّعة.

انطلقت فعاليات مهرجان أوصمان صبري الثاني للأدب، والذي أقيم برعاية هيئة الثقافة والفن في إقليم الجزيرة يوم الخميس، واستمرت فعاليات المهرجان ثلاثة أيام على خشبة مسرح مركز محمد شيخو للثقافة والفن في مدينة قامشلو.

المهرجان الذي تم إهدائه إلى مقاومة العصر في عفرين تضمن مسابقة في الشعر والقصة القصيرة والمقالة باللغات الكردية والعربية والسريانية.

عضو لجنة التقييم دلدار دشتو شكر جميع الأدباء والشعراء المشاركين في المهرجان. وأشاد بالمشاركات الإبداعية التي وصلت إلى المهرجان هذا العام.

ومن ثم تم تكريم عدد من الفعاليات والمراكز الثقافية بتقديم هدايا رمزية، وشمل التكريم مركز الثقافة والفن في الرقة, لجنة الثقافة والفن في الطبقة, اتحاد مثقفي كوباني, مركز  الثقافة والفن في منبج واتحاد مثقفي منبج، إضافة إلى تقديم هدية رمزية باسم المهرجان لأهالي عفرين.

وفي ختام المهرجان تم الإعلان عن أسماء الفائزين في المراتب الثلاثة الأولى في مجال الشعر والقصة القصيرة والمقالة.

في مجال الشعر باللغة العربية نال الشاعر خضر حمادي المرتبة الأولى، الشاعر ابراهيم بركات المرتبة الثانية، والشاعرين مصطفى سينو وأحمد يوسف المرتبة الثالثة.

في مجال الشعر باللغة الكردية نالت الشاعرة فاطمة سيدو المرتبة الأولى، الشاعر اسماعلي حاج مراد المرتبة الثانية والشاعر لوند يوسف المرتبة الثالثة.

في مجال القصة القصيرة باللغة العربية نال القاص جمعة الحيدر المرتبة الأولى، القاصة وان سلو المرتبة الثانية والقاص ابراهيم اسحاق المرتبة الثالثة.

في مجال القصة القصيرة باللغة الكردية نالت القاصة ناريمان عبدكي المرتبة الأولى، القاص مصطفى مصطفى المرتبة الثانية والقاصة لمعة علي المرتبة الثالثة.

أما في مجال المقالة باللغة العربية فنال الكاتب خالص مسور المرتبة الأولى، جميلة محمد المرتبة الثانية ورشيد عباس المرتبة الثالثة.

وفي نهاية المهرجان تم تكريم أعضاء اللجنة التحضيرية لما بذلوه من جهود في سبيل إنجاح المهرجان.