رسائل من نوروز قنديل: حرية القائد أوجلان والوحدة الوطنية

شارك آلاف الأشخاص من اجزاء كردستان الأربعة في نوروز قنديل، وتم تقديم رسائل الإصرار على تحقيق الحرية الجسدية للقائد عبد الله اوجلان.

تم الاحتفال بنوروز 2023 في قنديل بمشاركة الآلاف تحت شعار
"سنقضي على اتفاقية القرن وسنحمي كردستان" بحماس كبير على الرغم من هطول الأمطار.

عيد النوروز هي رأس السنة الكردية ويعني للكرد بداية العام الجديد. نشارككم رسائل قصيرة للمشاركين في العيد في قنديل حول حماس نوروز وآمال العام الجديد. حيث كانت كل الرسائل تدعو الى الحرية الجسدية للقائد أوجلان وتحقيق الوحدة الوطنية للشعب الكردي.

ليلى شريف:  سعيدة بأنني شاركت في نوروز قنديل، أشعر بأنني حرة هنا، وابارك نوروز على الأجزاء الأربعة لكردستان، يوجد في قنديل الحرية، لا يستطيع الإنسان التعبير بحرية عن مشاعره في المدن الأخرى.

سكالا علي أولا: ولو هطلت الامطار والثلوج أيضاً سيستقبل الكرد نوروز دائماً بالدفء والفرح. أمنيتي هي بأن يتحرر القائد أوجلان في العام الجديد، ليصبح العيد عيدين.

بيمان عبد الله: على أمل بأن يصبح هذا النوروز نوروز النصر، واتمنى الحرية للقائد، أن تصبح شعلة نوروز شعلة الانتفاضة، نتمنى الحرية لشعبنا.

سامان ابراهيم أوصمان: لقد أصبح نورو قنديل مركزا يجتمع فيه الأشخاص من الأجزاء الأربعة لكردستان. على امل أن يتحرر القائد وينعقد المؤتمر الوطني، أن يتحد الكرد في اجزاء كردستان الأربعة، اليوم أكثر من أي وقت مضى هناك ضرورة لانعقاد المؤتمر الوطني من خلال الاتحاد. إن لم يتم انعقاد المؤتمر الوطني فليس بإمكاننا ان نجمع شعبنا في أجزاء كردستان الأربعة.

نوران سازكين:  نوروز هذا العام نوروز هزيمة حزب العدالة والتنمية والحركة القومية AKP-MHP الفاشية، هو حرية القائد أوجلان، لذا يجب استقبال نوروز هذا العام بحماس كبير أكثر من أي وقت مضى. فإن تم تعزيز وحدة الشعوب، بالتأكيد ستهزم الفاشية.