وحدات شرق كردستان تصدر بياناً حول الهجوم على آسوس

أدانت القيادية في وحدات شرق كردستانYRK عبر بيان الهجوم في 2 كانون الأول على منطقة آسوس, وصرحت بأنه لم يلحق لأية اضرار بقواتهم.

وجاء بيان وحدات شرق كردستان YRK كالتالي:

" حلقت في 2 من كانون الأول طائرة استطلاع على منطقة آسوس التابعة لناحية  شارباجير, وفي ساعات ما بين 11:30 و12:00 وأثناء تحضرالقرويين لجمع أعشاب الخريف تم استهدافهم 4 مرات بطائرات مسيرة مسلحة تابعة لجيش الاحتلال التركي, وأضافت بأنه لم تتضرر قواتهم في هذا الهجوم, ولكن فقد مواطن لحياته كما وجرح خمسة آخرون.

تتسبب هذه الهجمات دائماً الأضرار بالأراضي والبساتين، الأعشاب والنباتات,وتبين مرة اخرى في الهجوم على آسوس كيف تقوم الدولة التركي بقتل المدنيين بشكل وحشي, نحن وحدات شرق كردستانYRK حزينون إزاء الإبادة التي ترتكبها الدولة التركية بحق المدنيين, ندين مثل هذه الهجمات التي ترتكب بحق شعبنا, واضح إن الدولة التركي تزيد من هجماتها كلما تهزم, يجب على شعبنا أن يعلم جيداً إن هدف الدولة التركية المحتلة هو القضاء على وجود الشعب الكردي.

نحن وحدات شرق كردستانYRK نتقدم بالتعازي لعائلة عزيز محمد رسول من قرية قامش ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى  محمد قادر آغا، كويخا محمد علي، زانا محمد علي، سعيد محمد رسول و صالح قادر.

مرة أخرى ندعو شعبنا, وأصحاب الضمير إبداء موقفهم ضد مثل هذه الهجمات.