شنكال: تنظيم جلسة حوار بمناسبة ذكرى مجزرة الثالث من آب

عقدت حركة حرية المرأة الإيزيدية (TAJÊ) جلسة حوار بمناسبة ذكرى مجزرة الثالث من آب ، والتي نفذتها مرتزقة تنظيم داعش الإرهابي ضد المجتمع الإيزيدي.

نفذ مرتزقة تنظيم داعش الإرهابي في الثالث من آب عام 2014 هجوماً وحشياً ضد شنكال، ونفذوا مجازر جماعية ضد الإيزيدين، قاموا بقطع رؤوس الآلاف من الشباب الإيزيدين، كما قاموا باختطاف الآلاف من الشابات والنساء الإيزيديات واللواتي تم بيعهن في أسواق العبودية حول العالم، ومنذ تلك الفترة تقوم النساء الإيزيدات بتنظيم مراسيم بمناسبة ذكرى مجزرة ال 73 .

ونظمت حركة حرية المرأة الإيزيدية مع اقتراب الذكرى السنوية لمجزرة الثالث من أب فعالية لستذكار ضحايا المجزرة و تنوير المرأة الإيزيدية حول موضوع الدفاع الذاتي و تطوير مستواها في حماية نفسها، وتحت هذا الهدف عقدت حركة حرية المرأة الإيزيديةTAJÊ جلسة حوار لمناقشة أسباب وقوع المجزرة.

وتحدثت في الجلسة الناطقة بأسم حركة حرية المراة الإيزيدية صبيحة صبري، ونوهت صبري خلال حديثها الانتباه الى الغرض من الجلسة، التي ستركز على وضع الفتيات الإيزيديات قبل وبعد المجزرة واللواتي وما زال مصيرهن مجهولاً، وانتقدت صبيحة صبري الحكومة العراقية وإقليم جنوب كردستان لتسليمهما شنكال لتنظيم داعش الإرهابي وترك الشعب الإيزيدي بدون حماية.

واضافت صبيحة صبري في نهاية حديثها، التالي: "دعوتنا ألا ينسى الإيزيديون دور مقاتلي الكريلا في حماية الإيزيدين، لأنهم جاءوا لإنقاذ المجتمع الإيزيدي في أصعب مرحلة وأنقذوا عددًا كبيرًا من الإيزيديين من عصابات داعش الإرهابية"