مقتل 39 جندي من جيش الاحتلال التركي في عمليات الكريلا الثورية

تمكنت كريلا حرية كردستان من قتل 39 من جنود الاحتلال التركي خلال عملياتها الثورية ابتهاجاً بقرب قدوم يوم، عيد الانبعاث، حملة 15 آب الثورية، كما دمرت رادارين وموقعين عسكريين وكاميرتي موبيس والكثير من الذخيرة.

اعلن المركز الاعلامي في قوات الدفاع الشعبي: "تواصل كريلا حرية كردستان عملياتها الثورية، إحياءً لقدوم ذكرى 15 آب من اجل الذين ارادوا محو إرادة شعبنا من التاريخ، ووضعها في قبضة الابادة. ونتيجة لعمليات قواتنا التي نفذوها بروح الفدائية الآبوجية، تم توجيه ضربات قوية لدولة الاحتلال التركي، حيث اثبتت فرقها المتحركة بتكتيكات الحرب التي يتبعوها، انهم سائرون نحو النصر. ستحقق قواتنا النصر لشعبنا وللشعوب المضطهدة بروح حملة 15 آب من خلال السير على خطى قائدنا الخالد والكبير "عكيد".

وجاء في بيان قوات الدفاع الشعبي:

"نتيجة العمليات التي تم تنفيذها، قتل 39 من جنود جيش الاحتلال التركي، وجرح 5 آخرين، كما تم تدمير نظامي رادار، وموقعين عسكريين، ونظامي كاميرا موبيس وذخيرة، وتم توجيه ضربات قوية لجرافة، موقع لسلاح  A4، وموقع لسلاح  BKC. كما وداهمت قواتنا جنود الاحتلال التركي واستولت على 20كغ من المتفجرات، هاتف جوال، و3مخازن الرصاص لـ G-3، قنبلتان يدويتان، سترة مضادة للرصاص ودرع والكثير من المستلزمات الحياتية.

شن جيش الاحتلال التركي 28 هجمة بالأسلحة النووية التكتيكية، والأسلحة الكيمياوية، والقنابل الدخانية واليدوية على ساحات المقاومة. كما قصفتها 9 مرات بالطائرات الحربية، 18 مرة بالمروحيات الهجومية وعشرات المرات بالاوبيس، والهاون، والدبابات والأسلحة الثقيلة.

معلومات حول العمليات و الهجمات كالآتي:

في إطار الحملة الثورية لصقور زاغروس في منطقة آفاشين:

في 6 آب الساعة 08:40استهدفت قواتنا جنود جيش الاحتلال الذين حاولوا التقدم بواسطة جرافة نحو انفاق المعارك في ساحة المقاومة ورخلة بالأسلحة الفردية والثقيلة، وتم توجيه ضربات قوية للجرافة.

وفي 6 آب الساعة 10:40 وجهت قواتنا ضربات موجعة لجنود جيش الاحتلال التركي الذين حاولوا شن هجوم بالأسلحة النووية التكتيكية على انفاق المعارك في ساحة المقاومة ورخلة بالأسلحة الثقيلة.

في إطار الحملة الثورية للشهيد سافاش ماراش لمعركة الخابور:

في 6 آب الساعة 08:30استهدفت فرقنا المتحركة بالأسلحة الثقيلة مخفر كاني ماسي التابع لجيش الاحتلال التركي في ناحية كاني ماسي التابع لناحية آميدية في دهوك ووجهت لها ضربات قوية، ما اسفر عن قتل اثنين من جيش الاحتلال التركي، وتدمير موقع عسكري، ونظامي رادار ونظام كاميرا موبيس.

في 6 آب الساعة 10:30 اطلقت قواتنا في وحدات المرأة الحرة YJA Star النار على احد جنود جيش الاحتلال التركي الذين حاول تركيب نظام كاميرا موبيس في ساحة المقاومة في تلة  اف ام وقتلته.

في 6 آب الساعة 15:30 تم تنفيذ عمليتي قنص ضد أربعة من جنود جيش الاحتلال التركي كانوا يحاولون الهجوم على جبهات المعارك في ساحة المقاومة تلة جودي بالمتفجرات، ما اسفر عن قتل ثلاثة منهم وجرح آخر. وقد دعت قواتنا الجندي المصاب للاستسلام، وبناءً على دعوة قواتنا للجندي قال " انقذوني" ولكن جيش الاحتلال اطلق عليه النار وقتله. تدخلت قواتنا واطلقت النار على جنود جيش الاحتلال التركي الذين استهدفوا الجندي المصاب وقتلت واحداً منهم. وفي المعارك الحامية التي دارات هناك استولت قواتنا على 20 كغ من المتفجرات، هاتف جوال، ثلاثة مخازن رصاص لسلاح G-3، قنبلتان يدويتان، وسترة مضادة للرصاص، ودرع والكثير من الاحتياجات الحياتية.

في 6 آب عند الساعة 17:40 وجهت فرقنا المتنقلة بعملية منسقة ضربات من ثلاث جهات لجيش الاحتلال التركي في ساحة المقاومة تلة جودي. استهدف المحور الأول من العملية جبهات جيش الاحتلال ووجهت له ضربات قوية، ما اسفر عن تدمير الجبهة، وقتل اربعة من جيش الاحتلال التركي. أما المحور الثاني، فقد قنص جيش الاحتلال وقتل احدهم. وقامت قواتنا في المحور الثالث باستهداف ذخيرة لجيش الاحتلال وقتلت ثلاثة من الجنود الذين كانوا متواجدين بالقرب منها، واشتعلت النيران فيها لفترة، لتنفجر لاحقا وتدمر بالكامل.

في 7 آب الساعة 05:00 احكمت قواتنا سيطرتها على جنود الاحتلال التركي الذين حاولوا التقدم  نحو انفاق المعارك في منطقة الشهيد كلهات في ساحة المقاومة تلة آميدية. نفذت قواتنا عملية ثورية ضد جنود جيش الاحتلال التي احكمت سيطرتها عليها، ووجهت ضربات موجعة لها من ستة جهات، في الجهة الاولى من العملية: تم استهداف خمسة من جيش الاحتلال بالأسلحة الفردية والقنابل اليدوية وقتلت خمسة منهم، والجهة الثانية من العملية: تم قتل اربعة من جيش الاحتلال بالأسلحة الفردية والمتفجرات، وفي الجهة الثالثة من العملية: تم قتل ثلاثة من جيش الاحتلال بالقنابل اليدوية، وفي الجهة الرابعة من العملية: تم قتل ثلاثة من جيش الاحتلال وجرح اربعة آخرين بالأسلحة الفردية، في الجهة الخامسة من العملية: تم قتل ستة من جيش الاحتلال  بتكتيك القنص وجرح آخر، وفي الجهة السادسة من العملية: وجهت ضربات بالقنابل اليدوية لجيش الاحتلال وقتلت اثنين منهم.

وتزامناً مع العملية استهدفت قواتنا جنود جيش الاحتلال المتواجدين بالقرب من جبهات المعارك في تلة الشهيد بيردوغان واطلقت النار عليهم بالأسلحة المتوسطة الاوتوماتيكية، اسفرت الضربات عن قتل جندي من جيش الاحتلال، وتوجيه ضربات لموقع سلاح من طراز A4 وموقع سلاح BKC. وفي الوقت ذاته تم تدمير نظام كاميرا موبيس كان قد تم تركيبه من قبل جيش الاحتلال.

في إطار الحملة الثورية لصقور زاغروس في منطقة خاكوركه:

في 6 آب الساعة 15:30 استهدفت قواتنا في وحدات المرأة الحرة YJA Star بالأسلحة الثقيلة، ووجهت ضربات قوية لجنود جيش الاحتلال المتواجدين في ساحة المقاومة تلة الشهيد شاهان.

في بياننا في 5 آب كنا قد افصحنا عن معلومات في 2 آب حول توجيه فرقنا في وحدات المرأة الحرة YJA Star ضربات بعملية القنص لجنود جيش الاحتلال التركي المتواجدين ما بين تلة ميمون تلة سينكة التابعة لناحية شرناخ الذين كانوا يتحركون في الساحة، وقد اسفرت الضربات عن تدمير عربة بالكامل، وقتل ثمانية من جيش الاحتلال الذين كانوا في العربة، وجرح ثلاث آخرين، ونتيجة لبحثنا ومعلوماتنا الجديدة تبين: ان المعلومات كانت خاطئة، وتم التوضيح  انه تم قتل جنديين من جيش الاحتلال وجرح آخر في هذه العملية، نصحح هذا الخطأ ونعتذر من شعبنا والرأي العام.

هجمات جيش الاحتلال التركي بالقنابل النووية التكتيكية والأسلحة الكيمياوية:

في 6 آب قصف جيش الاحتلال التركي مرتين بالقنابل النووية التكتيكية والأسلحة الكيمياوية انفاق المعارك في ساحة المقاومة في تلة اف ام.

في 6 آب قصف جيش الاحتلال التركي انفاق المعارك في ساحة المقاومة ورخلة 24 مرة بالقنابل النووية التكتيكية، الأسلحة الكيمياوية، والقنابل الدخانية واليدوية .

في 6 آب قصف جيش الاحتلال التركي انفاق المعارك في ساحة المقاومة في كهف الجرحى مرتين بالطائرات المسيرة، وقد تم التثبت من تواجد مواد كيمياوية حادة في هذه التفجيرات.

هجمات جيش الاحتلال التركي بالاسلحة الثقيلة والدبابات والمروحيات والطائرات الحربية:

في 6 آب قصفت طائرات جيش الاحتلال التركي  الحربية 9 مرات ساحة المقاومة تلة آميدية.

في 6 آب، قصفت المروحيات الهجومية ساحة المقاومة تلة جودي، تلة  اف ام، تلة آميدية  وورخلة 18 مرة.

كما وقصف جيش الاحتلال التركي في 6 آب ساحة المقاومة كهف الجرحى وجمجو  عشرات المرات بالأسلحة الثقيلة، الاوبيس والدبابات.