قوى الأمن الداخلي يدلي ببيان حول الهجوم على سجن غويران

صرحت القيادة العامة لقوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا إنها تمكنت من تطويق حي غويران بالكامل بعد عملية التمشيط التي قامت بها.  

أصدرت القيادة العامة لقوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا، اليوم بياناً كشفت من خلاله آخر التطورات في سجن غويران وسير العمليات ضد مرتزقة داعش.

وجاء في نص البيان:

"أقدمت مجموعة من الخلايا النائمة لداعش الإرهابي ليلة أمس الخميس ٢٠ كانون الثاني على محاولة اقتحام سجن الصناعة الكائن بحي غويران في مدينة الحسكة عبر تفجير سيارة مفخخة في محيط السجن وتسلل عناصر الخلايا بين الأحياء القريبة من السجن والهجوم على القوات الأمنية المسؤولة عن حماية السجن، في محاولة لهروب السجناء اللذين قاموا بعصيان داخل السجن تزامناً مع انفجار السيارة.

عملت قواتنا بمساندة من قوات سوريا الديمقراطية بالتصدي للهجوم وأسر عدد من الإرهابيين الذين قاموا بعملية الهجوم، وملاحقة قسم منهم الذين تسللوا بين الأحياء المحيطة بالسجن.

ونتيجة لذلك أصيب ٧ أعضاء من قواتنا وإستُشهِدَ العضو خالد عليوي، بالإضافة إلى استشهاد ٣ مدنيين قامت مرتزقة داعش بقتلهم أثناء دخولهم الأحياء القريبة للاختباء فيها.

إننا في القيادة العامة لقوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا نبين لأبناء شعبنا بأن قواتنا قامت بتطويق حي الغويران بالكامل وتقوم حالياً بعمليات تمشيط واسعة للحي وللأحياء المجاورة لحين إلقاء القبض على هؤلاء الإرهابيين، ونعاهد شعبنا بإننا سنسير على خطى شهدائنا وجرحانا في سبيل استتباب الأمن والأمان في عموم مناطقنا".