الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف قرى الشهباء

قوات الدفاع الشعبي تنفذ عمليات نوعية في مناطق الدفاع المشروع وتقتل 7 من جنود الاحتلال التركي

نفذ مقاتلو الكريلا في وحدات المرأة الحرة – ستار وقوات الدفاع الشعبي عملية نوعية أسفرت عن مقتل 7 من جنود الاحتلال التركي وتدمير خندق والكاميرا التي ركزها العدو في التلة.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي بياناً بشأن العملية، التي نفذها مقاتلو الكريلا، والهجمات التي يشنها جيش الاحتلال التركي ضد مواقع الكريلا.

وجاء في نص البيان:

"في إطار الحملة الثورية لصقور زاغروس في منطقة خاكورك نفذ مقاتلونا العمليات النوعية التالية:

في حوالي الساعة 5:20 من يوم 16 حزيران، نفذ مقاتلو الكريلا عملية نوعية ضد المحتلين في منطقة الشهيدة بيريتان في تلة كوردينا. وتم استهداف الخندق، الذي كان يتمركز فيه جنود العدو، مما أسفر عن مقتل 3 جنود وتدمير الخندق بالكامل، ومن ثم تم استهداف الكاميرا التي ركزها العدو فوق التلة وتدميرها أيضاً.

وفي إطار الحملة الثورية لمقاومة خابور في منطقة متينا:

في 14 حزيران الساعة 12:40 في منطقة كيسته، نفذ مقاتلو الكريلا عملية نوعية ضد المحتلين، الذين أرادوا الاستقرار في أنفاق الحرب، مما أسفر عن مقتل جندي تركي وإصابة آخر.

في 16 حزيران استهدف مقاتلو الكريلا جنود الاحتلال التركي أثناء محاولتهم تركيب نظام رادار في مضيق متينا، والذي أسفر عن مقتل جندي تركي وإصابة آخر.

في إطار الحملة الثورية لصقور زاغروس في منطقة آفاشين التابعة لمناطق الدفاع المشروع:

في الساعة  3:40 من يوم 16 حزيران، سيطر مقاتلو الكريلا على جنود الاحتلال التركي في كاني غاي، ونفذوا عملية نوعية ضدهم مما أسفر عم مقتل ما لا يقل عن جنديين من جيش الاحتلال التركي.

وحلقت الطائرات المروحية فوق مناطق أفاشين ومتينا وزاب وقصفتها بالمروحيات الحربية وبقذائف الهاون عبر المخافر الحدودية.

والمعلومات المفصلة عن الهجمات هي كالتالي:

في 16 حزيران بين الساعة 9:00 والساعة 00:00، حلقت مروحيات فوق مناطق مام رشو ومرفانوس وتلة سليمان تلة  سبي وبانيستا. تم استبدال الغزاة في هذه المنطقة بطائرات الهليكوبتر. في حوالي الساعة 12:00 منتصف الليل، قصفت تلة سور وتل الشهيد انتقام من قبل المروحيات الحربية التركية.

في 16 حزيران، بين الساعة 21:00 والساعة 23:00، تحطمت مروحية في منطقة متينا في منطقة تلة الشهيد جيا ومضيق مليتان.

في 16 حزيران، بين الساعة 22:30 والساعة 00:30، حلقت المروحيات الحربية في منطقة جيلو الصغيرة في زاب.

في 16 حزيران الساعة 00:30 و 17 حزيران الساعة 05:40، قصف حرس الحدود منطقة جمجو الحدودية في منطقة زاب بقذائف الهاون".