قوات الدفاع الشعبي تعلن عن مقتل جنديين للاحتلال التركي في قلابان وآفاشين

أعلنت قوات الدفاع الشعبي عن مقتل جنديين للاحتلال التركي في سهول قلابان ومنطقة آفاشين خلال عملية لقوات الكريلا.

وفي بيان لها أعلنت قوات الدفاع الشعبي عن مقتل جنديين للاحتلال التركي في سهول قلابان ومنطقة آفاشين خلال عملية لقوات ‏الكريلا، وهذا نص البيان:

في إطار حملة مقاومة خابور الثورية في منطقة حفتانين

في 22 تشرين الأول في الساعة 14:30 نفذت وحدات المرأة الحرة ـ ستار عملية نوعية ضد شاحنة تقل جنود جيش الاحتلال التركي من مخفر المونيا في منطقة قلابان التابعة لشرناخ متجهة نحو تل تانغيه وتحوي معدات عسكرية.

واسفرت العملية عن مقتل جندي تركي وجرح آخر، كما تم تدمير كافة المعدات العسكرية في الشاحنة، هذه العملية الناجحة جاءت إحياءً لذكرى استشهاد القيادية الشهيدة بيريتان (كلناز كاراتاش).

في إطار حملة صقور زاغروس الثورية

في 24 تشرين الأول، استهدفت قواتنا مساءً طائرة هليكوبتر تابعة لجيش الاحتلال التركي كانت تحاول قصف الساحة (T)، مما تم اجبار الطائرة على الانسحاب.

وفي نفس اليوم وفي منطقة آفاشين وفي محيط تل الشهيد علي، قامت قواتنا بتتبع مجموعة من جنود الاحتلال التركي، وبعد تثبيت موقعهم، قامت قواتنا في اليوم نفسه في الساعة 16:25 باستهدافهم عبر عملية قنص، مما أسفر عن مقتل جندي للاحتلال.

في منطقة آفاشين في ساحتي كري كارتال وورخليه

في الثالث والعشرين من تشرين الأول استهدف جيش الاحتلال التركي بالغازات السامة والأسلحة الكيماوية والمدفعية الثقيلة، ساحة المقاومة في كري كارتال، بعد الهجوم حاول جيش الاحتلال التركي التقدم لكن قواتنا تصدت لهم مما أدى إلى حدوث اشتباكات، حيث استمرت الاشتباكات طوال اليوم وتمكنت قواتنا من منع جيش الاحتلال من التقدم.

في الرابع والعشرين من تشرين الأول قصف جيش الاحتلال بالأسلحة الكيماوية والمدفعية أربع مرات ساحة المقاومة في كري كارتال، كما حاول جيش الاحتلال التقدم في ساعات الظهيرة لكن قواتنا تصدت لهم وهاجمتها أربع مرات من مكان قريب وفي الوقت نفسه أسقطت قواتنا طائرتين مسيرتين كانت تتجه نحو منطقة المقاومة

في الخامس والعشرين من تشرين الأول في تمام الساعة 09:25 شن جيش الاحتلال التركي هجوماً بالغازات السامة والأسلحة الكيماوية على منطقة ساحة المقاومة في كري كارتال، كما حدثت اشتباكات عنيفة بين قواتنا وجيش الاحتلال في ساحة المقاومة ومحيطها.

في الرابع والعشرين من تشرين الأول قصف جيش الاحتلال التركي بالأسلحة الثقيلة ساحة المقاومة في ورخليه، وفي نفس الوقت في تمام الساعة22:20 قصف ساحة المقاومة ثلاث مرات بالمدفعية.

في الرابع والعشرين من تشرين الأول بين الساعة 19:50 والساعة 20:50حامت طائرات الهليكوبتر على خط قاشوره في منطقة متينا.

في الرابع والعشرين من تشرين الأول بين الساعة: 22:45 والساعة 00:50حامت طائرات الهليكوبتر فوق ساحة كري كارتال، ورخليه، طابورا عربان، بانستان.

في الرابع والعشرين من تشرين الأول في تمام الساعة 02:45قصف جيش الاحتلال بالطائرات الحربية ساحة جمجو في منطقة زاب