قوات الدفاع الشعبي تعلن عن مقتل 3 جنود أتراك ـ تم التحديث

أسفرت العمليات التي نفذتها قوات الكريلا ضد جيش الاحتلال عن مقتل 3 جنود أتراك وتدمير 3 طائرات مسيرة، وقصف جيش الاحتلال ساحات المقاومة 35 مرة بالقنابل النووية التكتيكية والأسلحة الكيمياوية.

وأصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي بياناً حول تلك العمليات:

" وجهت كريلا حرية كردستان بتكتيكات كريلا العصر ضربات موجعة لدولة الاحتلال التركي، تسطر قواتنا خلال الأشهر الأربعة الأخيرة مقاومة تاريخية، حيث فتحت صفحة جديدة في تاريخ مقاومة الشعوب المضطهدة. وتواصل تنفيذ عملياتها ومقاومتها وتقاتل بروح فدائية مقاومة عالية ضد كل أشكال الهجمات على خطى كفاح الحرية وحماية شعبنا.

اسفرت العمليات التي نفذتها فرق قواتنا المتحركة عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال التركي، وتدمير ثلاث طائرات استطلاع. كما وجهت ضربات قوية لمروحية هجومية وطائرة استطلاع اخرى. فيما قصف جيش الاحتلال التركي ساحات المقاومة 35 مرة بالقنابل النووية التكتيكية والأسلحة الكيمياوية، و10 مرات بالمروحيات الهجومية، وعشرات المرات بالقذائف المدفعية والهاون."

معلومات مفصلة عن العمليات والهجمات كالآتي:

في إطار الحملة الثورية لصقور زاغروس في منطقة خاكوركه

في 15 آب الساعة 05:30 وجهت فرقنا المتنقلة ضربات قوية لطائرة استطلاع كانت تحلق فوق تلة الشهيد حقي في منطقة خاكوركه.

في إطار الحملة الثورية لصقور زاغروس في منطقة آفاشين

في 16 آب حاول جيش الاحتلال التركي إطلاق الغازات الكيمياوية بواسطة الخراطيم داخل جبهات المعارك في ساحة المقاومة ورخله، تدخلت قواتنا ودمرت الخراطيم.

في 16 آب عند الساعة 19:00 اراد جيش الاحتلال التركي تدمير جبهات المعارك في ساحة المقاومة ورخله بالجرافات، استهدفته قواتنا عبر عمليات القنص ووجهت له ضربات قوية.

في إطار الحملة الثورية لصقور زاغروس في منطقة زاب

في 16 آب عند الساعة 11:00 نفذت فرقنا المتنقلة بالأسلحة الفردية عمليات ضد جنود الاحتلال التركي الذين حاولوا استخدام القنابل النووية التكتيكية والأسلحة الكيمياوية في جبهات المعارك بساحة المقاومة كاركر، مما اجبرها على الانسحاب.

في 17 آب عند الساعة 03:05 احكمت وحدات المرأة الحرةYJA Star سيطرتها على جنود جيش الاحتلال الذين كانوا يتحركون في ساحة المقاومة جمجو، وبعد ذلك استهدفتهم بعمليات القنص، اسفرت هذه العملية عن قتل جندي من جيش الاحتلال.

في إطار الحملة الثورية للشهيد سافاش ماراش لمعركة الخابور

في 16 آب عند الساعة 18:00 وجهت قواتنا ضربات قوية بالأسلحة الفردية والقنابل اليدوية لجنود جيش الاحتلال التركي المتواجدين بالقرب من جبهات المعارك في ساحة المقاومة تلة جودي، واجبرتها على الانسحاب.

في 16 آب عند الساعة 18:10 دمرت فرق وحدات المرأة الحرة  YJA Star المتحركة طائرتي استطلاع من قبل قواتنا في ساحة المقاومة تلة آميدية، وفي الوقت ذاته تم تدمير طائرة استطلاع اخرى محملة بالقنابل كان قد ارسلها جيش الاحتلال التركي باتجاه جبهات القتال.

في 16 آب عند الساعة 18:15، وجهت قواتنا ضربات لقاعدة عسكرية  في بامرنة التابعة لجيش الاحتلال التركي في منطقة متينا، كما وجهت فرقنا ضربات موجعة بالأسلحة الثقيلة لجرافة تابعة لجيش الاحتلال التركي كانت تبني الجبهات، تم تدمير الجرافة وقتل اثنين من جنود الاحتلال.

في منتصف ليلة 16 آب، ارادت مروحية هجومية قصف ساحة المقاومة تلة آميدية، فاستهدفتها فرقنا المتنقلة بالأسلحة الثقيلة ووجهت لها ضربات قوية.

هجمات جيش الاحتلال التركي بالقنابل النووية التكتيكية والأسلحة الكيمياوية

في 16 آب قصف جيش الاحتلال التركي في ساحات المقاومة جبهات المعارك، تلة FM، كهف الجرحى وكاركر 14 مرة بالقنابل النووية التكتيكية والأسلحة الكيمياوية.

في 16 آب قصف جيش الاحتلال التركي جبهات المعارك في ساحة المقاومة ورخله 21 مرة بالقنابل النووية التكتيكية والأسلحة الكيمياوية.

في 16 آب بين الساعة 15:45 و17:05، اشعل الاحتلال النيران امام جبهات المعارك أربعة مرات وحاول نشر الغاز السام بين الجبهات.

هجمات جيش الاحتلال التركي بالقذائف المدفعية والمروحيات الهجومية

في 16 آب حلقت طائرة استطلاع فوق ساحات المقاومة تلة FM، تلة جودي وساجا.

في 16آب قصفت مروحيات جيش الاحتلال التركي 10 مرات ساحات المقاومة ساجلا وتلة آميدية، وتلة جودي، وتلة هكاري.

في 16 آب قصف جيش الاحتلال التركي ساحات المقاومة تلة آميدية وتلة هكاري عشرات المرات بالقذائف المدفعية والهاون.