قوات الدفاع الشعبي تعلن مقتل 5 جنود للاحتلال التركي

أعلنت قوات الدفاع الشعبي مقتل 5 جنود من جيش الاحتلال التركي وإصابة اثنان آخرين بجروح في سلسلة عمليات نوعية ناجحة نفذها مقاتلو حركة التحرر الكردستاني، إضافة إلى استشهاد اثنين من مقاتليها الكريلا خلال الحرب.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG)، اليوم، بياناً إلى الرأي العام حول عمليات قواتها الكريلا.

وفي مستهل بيانه قال المركز: "أسفرت عمليات نوعية  نفذتها قواتنا الكريلا ضد جيش الاحتلال التركي، عن مقتل 5 جنود للاحتلال التركي وإصابة اثنين آخرين.

وقصف جيش الاحتلال التركي مناطق المقاومة 6 مرات بالقنابل المحظورة، 14 مرة  بالمروحيات الهجومية، وعشرات المرات بالمدافع، الدبابات والأسلحة الثقيلة".

المعلومات المفصلة حول العمليات هي كالتالي:

في إطار المرحلة الثورية لمقاومة صقور زاغروس في منطقة زاب؛

اندلعت يوم 5 تشرين الثاني معركة عنيفة بين قواتنا الكريلا وجيش الاحتلال التركي الذي أطلق عملية عسكرية في ساحة المقاومة بمنطقة شكفتا برينداران، وفي هذا الإطار، تحاول وسائل الإعلام الخاصة بالحرب الخاصة لدولة الاحتلال التركي التستر على الضربات التي وجهها مقاتلو الكريلا لجيش الاحتلال التركي من خلال تكذيب الحقائق، وادعت سقوط قتيلين و جريحين في صفوف جيشها خلال المعركة هذه، بينما توجهت قواتنا إلى موقع العدو بروح فدائية، وأسفرت عملية قواتنا الناجحة عن مقتل 4 جنود وإصابة اثنين آخرين.

لقد توجه كل من رفيقينا شورش ونوجيان إلى موقع العدو بدون خوف وتردد، وحاربا بروح فدائية ضد جيش العدوان التركي حتى أنفاسهما الأخيرة، والتحقا بقافلة رفاقهما الشهداء خلال هذه المعركة، وسنعلن المعلومات المفصلة عن هوية رفيقينا الشهيدين شورش ونوجيان اللذان ارتقيا إلى مرتبة الشهادة، للرأي العام في وقت لاحق.

كما دمرت قواتنا الكريلا يوم 11 تشرين الثاني في تمام الساعة 16:40 المتفجرات التي أعدها جيش الاحتلال التركي لأجل قصف خنادق الحرب للشهيد دوغان في ساحة المقاومة بمنطقة سيدا، بالكامل.

وفي التاريخ نفسه، الساعة 23:00، نفذت فرقنا المتحركة عملية قنص ضد جيش الاحتلال التركي في ساحة المقاومة بمنطقة جمجو، وقتل جندي تركي خلال هذه العملية.

ضمن إطار الحملة الثورية لصقور زاغروس في منطقة خاكورك:

في 10 تشرين الثاني الساعة12:30 استهدفت قواتنا المتحركة جنود الاحتلال بالأسلحة الثقيلة في ساحة المقاومة لتلة الشهيد أخين .

ضمن إطار الحملة الثورية لحرب الخابور للشهيد سافاش مرعش :

في 11 تشرين الثاني الساعة 09:00 استهدفت قواتنا المتحركة جنود الاحتلال بالأسلحة الثقيلة في ساحة المقاومة لتلة جودي .

هجمات جيش الاحتلال التركي بالقنابل المحظورة والأسلحة الكيماوية :

في 11 تشرين الثاني قصفت خنادق الحرب للشهيد يونس في ساحة المقاومة لتلة جودي أربعة مرات، وخنادق الحرب للشهيد سيبان في ساحة المقاومة لتلة أمدية ، وخنادق الحرب للشهيد سرخبون في ساحة المقاومة في جمجو مرة واحدة بالقنابل المحظورة .

الهجمات التي نفذها جيش الاحتلال التركي :

في 11 تشرين الثاني ، قصفت ساحات المقاومة لتلة أف أم ، تلة جودي وتلة أمدية 14 مرة بالمروحيات الهجومية .

في 11 تشرين الثاني ، قصفت ساحات المقاومة في ساجا، جمجو، تلة أف أم ، تلة جودي وتلة أمدية عشرات المرات بالمدافع والدبابات والأسلحة الثقيلة.

في 11 تشرين الثاني ، يستمر جيش الاحتلال التركي في بفتح الطرق،  بهدف احتلال ساحات المقاومة للشهيد عادل والشهيد فدكار ".