قوات الدفاع الشعبي: استشهاد 7 مقاتلين من الكريلا ومقتل 5 جنود للاحتلال التركي

أسفرت العمليات التي نفذها مقاتلو كريلا حرية كردستان في تلة هكاري عن مقتل 5 جنود للاحتلال التركي وتدمير 4 كاميرات موبيس و4 مواقع للعدو وسلاح A4 وسلاح B7 وسلاح قاذف واستشهاد 7 مقاتلين من مقاتلي الكريلا.

جاء في بيان المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG):" كريلا حرية كردستان الذين تعمقوا في خط كريلا الحداثة الديمقراطية وأعادوا بناءها، بالرغم من الظروف والشروط الصعبة لفصل الشتاء وقلة الإمكانيات، يحاربون بفدائية في النضال من أجل ضمان حرية شعبنا ويوجهون ضربات قوية لجيش الاحتلال التركي، أسفرت العمليات التي نفذتها الفرق المتحركة لقواتنا عن مقتل 5 جنود للاحتلال التركي وتدمير 4 أنظمة لكاميرات موبيس و4 مواقع للعدو وسلاح A4 وسلاح B7 وسلاح قاذف واستشهاد 7 مقاتلين من مقاتلي الكريلا".

كما قصف جيش الاحتلال التركي خنادق المقاومة لمقاتلي الكريلا مرة بالقنابل المحرمة ومرتان بالطائرات الحربية وعشرات المرات بالمدافع والدبابات والقذائف الأسلحة الثقيلة.

المعلومات المفصلة حول العمليات والهجمات:

في إطار حملة صقور زاغروس الثورية في منطقة زاب ؛

في 4 شباط وفي الساعة 12:30 تم تدمير نظام كاميرا موبيس التي كانت قد وضعت في محيط خنادق المقاومة لمقاتلي الكريلا بالقرب من قرية سيدا في ناحية شيلادزه بآمدية من قبل فرقنا المتحركة بتكتيك القنص.

في إطار حملة سافاش مرعش الثورية لمعركة خابور؛

في 2 شباط وفي تلة هكاري، استهدفت قوات الكريلا ستة جنود للاحتلال التركي عبر عملية منسقة من ستة محاور، حيث عبروا الأسلاك الشائكة وأضواء البروجكتورات باحترافية، و أغاروا على العدو، في الساعة 07:10 تم قتل ثلاثة جنود حول الخنادق بواسطة الأسلحة الفردية والقنابل اليدوية، حيث أغار مقاتلونا كالبرق وبالروح الهجومية على الأعداء وقتلوا جنديين تركيين، فرقنا الكريلا المنسقة بالرغم من ظروف وشروط الشتاء والثلوج التي ارتفعت حوالي المترين، نفذوا الهجوم بروح التضحية ووجهوا ضربات قوية لجنود الاحتلال، وأسفرت هذه العملية المنسقة عن مقتل5 جنود للاحتلال التركي وتدمير 4 أنظمة كاميرات موبيس و4 مواقع للعدو وسلاح A4 وسلاح B7 وسلاح قاذف".

في هذه العملية وفي هذه الحرب والهجمات الجوية، استشهد سبعة من رفاقنا الكريلا الذين قاتلوا من أجل تحقيق مستقبل حر لشعبنا بروح فدائية، سوف نشارك المعلومات حول مسيرة حياة رفاقنا لشعبنا الوطني وللرأي العام لاحقاً".

هجمات جيش الاحتلال التركي بالأسلحة الكيماوية والقنابل المحظورة؛

في 4 شباط في الساعة 14:30، قصف جيش الاحتلال التركي مرة خنادق المقاومة للكريلا حول ساحة جمجو في ناحية شيلادزه في آمدية، بالقنابل المحظورة.

هجمات جيش الاحتلال التركي؛

في 2 شباط، قصفت الطائرات الحربية التركية مرتين ساحة المقاومة في تلة هكاري.

في 2 و 4 شباط، قصف جيش الاحتلال التركي عشرات المرات خنادق المقاومة للكريلا في ساحة المقاومة في تلة هكاري و حول ساحة جمجو في ناحية شيلادزه في آمدية، بالمدافع، الدبابات والأسلحة الثقيلة.