قوات الدفاع الشعبي الكردستاني تصدر بياناً بشأن هجمات قوات الحزب الديمقراطي الكردستاني

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG)، بياناً إلى الرأي العام حول تحركات قوات الحزب الديمقراطي الكردستاني (PDK) في مناطق الكريلا.

وقال المركز في بيانه إن قوات الحزب الديمقراطي الكردستاني هاجمت مواقع للكريلا في منطقة متينا مما أدى إلى نشوب اشتباكات نشبت بين قوات الكريلا من جهة وقوات الحزب الديمقراطي الكردستاني التي هاجمت نقاط الكريلا من جهة أخرى.

وأضاف المركز أن هجوم قوات الحزب الديمقراطي الكردستاني تزامن مع حركة مكثفة لطيران الاحتلال التركي الحربي وطائرات الاستطلاع.

وجاء في نص البيان:

في الخامس من حزيران عام 2021، هاجمت قوات الحزب الديمقراطي الكردستاني (PDK) المنطقة العسكرية الواقعة بين تل جارجل وتل هكاري في منطقة متينا بمناطق الدفاع المشروع الخاضعة لسيطرة قوات الدفاع الشعبي الكردستاني. ومنذ ذلك الوقت، تمركزت قوات الحزب الديمقراطي الكردستاني في تلك المنطقة وباشرت باستقدام العربات العسكرية والجنود وبدأت ببناء نقاط التفتيش وتحصين الموقع عبر بناء السواتر العسكرية وتشييد الطرق لأغراض عسكرية رغم كل النداءات التي أطلقناها والتحذيرات التي وجهناها للعدول عن تلك التصرفات العدائية.

واليوم الموافق 24 تموز وفي ساعات الصباح، هاجمت قوات الحزب الديمقراطي الكردستاني (PDK) مواقع الكريلا القريبة من تل جارجل للتقدم نحو تلك المواقع والدخول إليها. وكما أسلفنا الذكر في بيانات سابقة لنا، فإن المنطقة التي يتم الحديث عنها هي قاعدة عسكرية ومنطقة أساسية تتمركز فيها قوات الكريلا منذ سنوات. الآن وبعد مهاجمة قوات الحزب الديمقراطي الكردستاني للمنطقة، فإن مسافة قصيرة تفصل بين قواتنا وقوات الحزب الديمقراطي الكردستاني.

ونتيجة لمهاجمة قوات الحزب الديمقراطي الكردستاني لقوات الكريلا في منطقة متينا، فإن اشتباكات نشبت لفترة قصيرة بين قوات الكريلا من جهة وقوات الحزب الديمقراطي الكردستاني التي هاجمت نقاط الكريلا. واستهدفت قوات الحزب الديمقراطي الكردستاني نقاط الكريلا بالأسلحة الثقيلة مما أدى لى نشوب حرائق في الحقول والأراضي المحيطة بالمنطقة. وتشهد المنطقة حركة مكثفة لطائرات الاحتلال التركي وطائرات الاستطلاع التركية بالتزامن مع هجوم الحزب الديمقراطي الكردستاني. كما ولا تزال حركة طيران الاحتلال التركي مستمرة حتى الآن.