مؤتمر ستار يعزي ذوي ضحايا انفجار السليمانية

تقدم مجلس مؤتمر ستار بالعزاء لعوائل ضحايا انفجار السليمانية، وناشد كافة العوائل للتقيد بالاستخدام السليم للطاقة المتبعة في التدفئة، متمنيا الرحمة والخلود للضحايا، والشفاء والسلامة العاجلة للمصابين.

فقد عدد من الأشخاص حياتهم وأصيب ما لا يقل عن 12 آخرين في انفجار منظومة للغاز بحي كاويزا- 2 في مدينة السليمانية بجنوب  كردستان.

وأعرب مجلس مؤتمر ستار عن تضامنه مع شعب جنوب كردستان وعوائل المصابين، وتقدم بالعزاء لهم، وتمنى الشفاء العاجل للمصابين، وذلك خلال برقية تعزية وجهها المؤتمر لعوائل الضحايا. وجاء في البرقية:

منذ الخميس (17 تشرين الثاني الجاري)، تتجه أعين الوطنيين و الكردستانيين وأصدقائهم في كافة أجزاء كردستان وخارجها، إلى ما شهده الأهالي في حي كاويزا- 2 بمدينة السليمانية؛ نتيجة انفجار إحدى منظومات التدفئة الغازية المعتمدة في أغلبها بين الأهالي، والذي أسفر عن فقدان وجرح ما لا يقل عن 15 شخصاً، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

عليه نحن مجلس مؤتمر ستار، نرى أن مصاب شعبنا وأهلنا في جنوب كردستان هو مصابنا، ونتوجه بأحر التعازي لعوائل الضحايا، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين. متمنين للجميع السلامة من هكذا كوارث سببها بعض الأخطاء الفنية، لذلك نطلب من السلطات والجهات الخدمية أخذ الحيطة والحذر لتأمين سلامة الأطفال والنساء القاطنين في المنازل أولاً، كما نناشد كافة العوائل للتقيد بالاستخدام السليم للطاقات المتبعة في التدفئة وغيرها لا سيما بعد دخولنا في فصل الشتاء الذي قد يكون سبباً لزيادة هذه الحالات، متمنين الرحمة والخلود للضحايا، والشفاء والسلامة العاجلة للمصابين.

الاحترام للجهود المبذولة لإنقاذ الأرواح وانتشال الضحايا".