معتصمو سيمالكا: الحزب الديمقراطي الكردستاني مخطئ ولن نتنازل عن مطالبنا

أكد المعتصمون في معبر سيمالكا التابعة لمدينة ديرك في روج أفا، أنهم مصرون على مواصلة انشطتهم واعتصامهم، حتى استلام جثامين أبنائهم الشهداء، كما أعربوا عن رفضهم لسياسة الحزب الديمقراطي الكردستاني.

دخلت فعالية خيمة الاعتصام لذوي شهداء حزب العمال الكردستاني في معبر سيمالكا الحدودي، شهرها الرابع، وفي هذا السياق، أفاد الرئيس المشترك لنقابة عمال الدرباسية الذي شارك في الاعتصام، أحمد محمود، أن الاتحادات والنقابات جميعها يدعمون ويساندون الحملة المطالبة باستلام جثامين الشهداء.

وذكر محمود، أن حزب الديمقراطي الكردستاني (PDK) بدلاً من الاستجابة لمطالب أهالي الشهداء والناشطين، قام بإغلاق المعبر، وأشار إلى أن حملة المطالبة ستتواصل بإصرار وعزيمة حتى يتم تسليم جثامين الشهداء إلى ذويهم.

الحزب الديمقراطي الكردستاني مخطئ ولن نتخلى عن مطالبنا وجثامين أبنائنا

وأفاد والد الشهيد علي إيبو (دلبرين باز) الذي استشهد في الرقة عام 2017، حسن إيبو، أنهم عازمون على مواصلة الحملة، وقال: " قدم أهالي روج أفا الكثير من أبنائهم شهداء في جنوب كردستان، ومستعدون دائماً لتقديم تضحيات مختلفة أيضاً".

وعبر حسن إيبو عن رفضهم لإغلاق المعابر الحدودية الفاصلة بين روج أفا وجنوب كردستان، وقال: أن "الحزب الديمقراطي الكردستاني PDK يعتقد انه من خلال إغلاق المعبر الحدودي سيقوم بتجويع شعب روح أفا.

لكن أهالي روج آفا لن يتنازلوا عن حقوقهم ومطالبهم، ولن يؤثر حصاره علينا، سنواصل نضالنا ونشاطاتنا حتى استلام جثامين أبنائنا الشهداء".