الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف قرى الشهباء

مناوبة العدالة في آمد ووان تواصل نشاطها المطالب بإلافراج عن المعتقلين المرضى

يتواصل نشاط مناوبة العدالة التي تنظمها عائلات المعتقلين المرضى، والمعتقلين الذين انتهت فترة عقوبتهم في آمد ووان، حيث تطالب العائلات من خلال هذا النشاط بإطلاق سراح أبناءهم.

بدأت عائلات المعتقلين بمناوبة العدالة في مدينتي آمد ووان بهدف إطلاق سراح المعتقلين المرضى والمعتقلين الذين انتهت فترة عقوبتهم، حيث بدأت المناوبة نشاطها في نقابة المحامين في آمد لليوم الثاني والستين وفي نقابة المحامين بمدينة وان لليوم السابع والثلاثين.

"آمد"

وزار مدير جمعية مساعدة عائلات السجناء والمعتقلين (TUAY-DER)، مُشهر أوكر، اليوم الأحد، أقارب المعتقلين في آمد، ووصف عدم إطلاق سراح المعتقلين بالأمر الغير مقبول قائلاً: "مهما كانت وجهات نظرهم، يجب إطلاق سراح السجناء المرضى".

كما وناشدت سيفان بولتان والدة السجينة المريضة نازيم بولتان في كلمتها خلال الزيارة، الجهات الحكومية مرة أخرى لتلبية مطالبهم.

وفي سياق متصل، تحدثت بيركول جاكيرجي قائلة: "لقد دخلت مناوبة الأمهات يومها الثاني والستين، لأن السجون تحولت الى مقابر، نحن هنا حتى يتم تلبية مطالبنا بخصوص أبناءنا المعتقلين، سنواصل احتجاج مناوبة العدالة حتى لو تطلب ذلك البقاء معتصمين لسنوات".


"وان"

قامت العائلات في مدينة وان بزيارة جمعية مساعدة عائلات السجناء والمعتقلين (TUAY-DER) في المدينة، وتحدثت أديبة باتور، الرئيس المشتركة لجمعية مساعدة عائلات السجناء والمعتقلين(TUAY-DER)، خلال الزيارة عن مطالب العائلات.

وفي سياق متصل، أعربت شفيقة إكينجي، والدة السجين ميرت إكينجي المحتجز في سجن وان من نوع (F) الشديد التحصين، عن استيائها قائلة: "الاحتلال الفاشي يرفض نقل السجناء المرضى الى المستشفى من أجل تلقي العلاج".


وأضافت شفيقة إكينجي، قائلة:"تقوم سلطات السجن بخلق مشاكل كثيرة للسجناء، حيث يقوم السجانون والحراس باستفزاز المعتقلين، قائلين لهم (لقد وصل محاميكم) لكن بدلاً من المحامين يأتي أشخاص آخرون ويريدون التحدث إلى المحتجزين، عند ذلك يرفض السجناء الاجتماع ويذهبون إلى زنازينهم، يجب ان يسمحوا للمحامين بالذهاب ولقاء مع المعتقلين."

واختتم شفيقة إكينجي بالقول: "يجب علينا الوقوف الى جانب المعتقلين كما أنه علينا ان نمثل صوتهم، نحن نناضل لإنقاذ أبناءنا من هذا القمع، وهذا هو هدفنا، نريد فقط السلام والعدالة".