مخمور: استمرار فعاليات المهرجان الثالث للأطفال

يواصل أهالي مخمور فعاليات المهرجان الثالث للأطفال في يومه الثاني تحت شعار "الحرية تبدأ من الطفولة" في مركز الثقافة والفن بمخيم مخمور، بمشاركة الطلاب والأطفال بفرحة كبيرة.

انطلق المهرجان الثالث للأطفال برعاية جمعية الأطفال، القوس الذهبي، وقفة المرأة في مخيم الشهيد رستم جودي للاجئين (مخمور) في اليوم الثاني بمشاركة أطفال والطلبة وعائلاتهم في مركز الثقافة والفن في مخمور.

بدأ مهرجان الاطفال يوم الأحد بمسيرة ارتدى فيها الأطفال اللباس الوطني، ويواصل مهرجان اليوم مع احتفال هائل في مركز الثقافة والفن في يومه الثاني.

كما وزينت قاعة المهرجان بصور القائد عبد الله أوجلان، وأعلام (PKK)، (YJA-Star)، (HPG)، (YPG)، (YPJ)، وصور الشهداء.

وبدأت الفعالية في تمام الساعة 14:00 بالنشيد الوطني "اي رقيب" ودقيقة صمت تكريماً وإجلالً لأرواح الشهداء، كما وردد الأطفال هتافات تُحيي القائد عبد الله أوجلان ومقاومة الكريلا.

كما تحدثت بيريفان كايا باسم مجلس عشتار، واستذكرت بيريفان كايا جميع شهداء الثورة بشخص الشهيدة بيريتان (جلناز كاراتاش)، وهنأت أطفال مخمور وجميع أطفال الكرد بالدرجة الأولى بمناسبة انطلاق فعاليات المهرجان، وقالت: "في مثل هذه المرحلة التي يتعرض لها الكرد والأطفال للهجمات الفاشية، فإن تنظيم مثل هذا المهرجان من قبل أطفال مخمور هو مكان للسعادة والفخر، نهنئ أطفالنا على ذلك ".

وذكّرت كايا أنه على الرغم من كل الهجمات الاحتلالية، فإن أطفال مخمور يتلقون التعليم بلغتهم الأم ولا يخضعون للأساليب الاحتلال، مضيفةً: "لهذا السبب، فإن أبناء مخمور هم أبناء الانتفاضة".

وبعد كلمة بيريفان كايا، تواصلت فعاليات المهرجان الذي تسوده السعادة في ظل الاستماع للأغاني التي تحيي القائد عبدالله أوجلان.