إطلاق سراح الرئيس المشترك العام لحزب الأقاليم الديمقراطي بايندر

تم الإفراج عن الرئيس المشترك العام لحزب الأقاليم الديمقراطي DBP  كسكين بايندر خلال الجلسة الاولى من المحاكمة، وتحدث بايندر من امام الباب الخارجي للسجن وقال: "علينا العمل من أجل مستقبل شعبنا"، ودعا للنضال.

تم الإفراج عن الرئيس المشترك العام لحزب الأقاليم الديمقراطي DBP  كسكين بايندر الذي اعتقل بادعاء "إنه عضو في المنظمة" من الجلسة الأولى لمحاكمته، حيث استقبل كسكين من قبل حشود من امام باب سجن آمد ذو الحراسة الأمنية المشددة. وقد كان في استقباله كل من الرئيسة المشتركة لحزب الأقاليم الديمقراطي DBP صليحة آيدنيز، الرئيس المشترك لمؤتمر المجتمع الديمقراطي KCD  بدران اوزترك، البرلمانية عن حزب الشعوب الديمقراطي في آمد رمزية توسنو، الرئيس المشترك لحزب الأقاليم الديمقراطي في آمد خيرالدين التون، الرئيسين المشتركين لحزب الشعوب الديمقراطي HDP في آمد كلستان اتاسوي وزياد جيلان، أعضاء وإداري حزب الأقاليم الديمقراطي DBP، حزب الشعوب الديمقراطي HDP والمؤسسات المدنية.

الظلم والاستبداد في السجن

تحدث بايندر فور خروجه من السجن قائلاً: " اهلاً وسهلاً بكم جميعاً، هذا الدعم ليس فقط من أجلي إنما من أجل حزبنا جميعاً، قاوموا دائماً ضد الظلم والاستبداد، سنواصل نضالنا من أجل الحرية، المساواة والديمقراطية دائماً، أرسل جميع الرفاق المعتقلين تحياتهم لكم، مبارك عليكم عيد النوروز. حتى التنفس في السجن نضال، هناك ظلم واضطهاد في السجن. لذلك، رفاقنا في السجن لديهم أمل كبير بالشعب وبكم وبالرفاق. تنتظرنا مرحلة مهمة. نؤمن بانتصار تحالفنا، اتحاد العمل والحرية. لذلك يجب علينا تحقيق النصر في كل الأماكن والقرى والبيوت والاحياء. سنضمن مستقبل شعبنا، مستقبلنا وحريتنا".