الحكم على يلماز وأونجو بالسجن ستة سنوات وثلاثة أشهر

حكم على الرئيسة المشتركة  لبلدية قوسر نيلوفر أليك يلماز، والرئيسة المشتركة لبلدية ستوريه كليستان أونجو بالسجن 6 سنوات و 3 أشهر.

خلال قرار جلسة الاستماع في قضية الرئيسة المشتركة لبلدية قوسر، نيلوفر إيليك يلماز، والرئيسة المشتركة لبلدية ستوريه كولستان أونجو، اللتان اعتقلتا بعد إنهاء مهامهما من قبل وزارة الداخلية التركية، وذلك في محكمة ماردين للجنايات الثقيلة الثانية الجنائية الثانية، حيث لم تحضر الرئيستين المشتركتين للبلديتين الجلسة، لكن محاموهم كانوا حاضرين.

خلال الجلسة، وبعد قراءة الوثائق، طلب المدعي محاكمة الرئيستين المشتركتين للبلديتين، حيث أخذ المحامي آزاد يلدريم الحق في التحدث ضد المرافعة.

في وقت لاحق، دافع المحامي إردال كوزو وأوضح أن معظم الأدلة في لائحة الاتهام باطلة.

كما أشار المحامي نجاد جراي إلى وزير الدعاية لهتلر كوبلز قائلاً: "كلما كبرت الكذبة، كانت أكثر قابلية للتصديق. كل المزاعم في الملف عبارة عن أكاذيب".

وبين المحامي فرهاد إبراهيم أوغلو أن التحقيق قد بدأ بالكامل ضد حزب الشعوب الديمقراطي وذكر أن المحكمة لم تتخذ أي خطوات بعد على الرغم من دفاعهم ومطالبهم.

كما أراد المحامي شيخموس طاشكن إطلاق سراح أونجو.

الحكم بالسجن

أصدرت المحكمة حكما بالبراءة في القضية المرفوعة ضد إليك والتي تم رفعها ضدها في عام 2011 وتم إرفاقها بالملف، وحكمت المحكمة على أونجو وإليك بالسجن 6 سنوات و 3 أشهر بتهمة "عضوية المنظمة" في القضية الرئيسية وقررت مواصلة الحظر المفروض على مغادرة البلاد.