احتفالية في مخمور بمناسبة ذكرى تأسيس حزب العمال الكردستاني

احتفل أهالي مخيم اللاجئين في مخمور بيوم 27 من تشرين الثاني الذكرى السنوية الـ 44 لتأسيس حزب العمال الكردستاني.

شارك أهالي مخيم الشهيد رستم جودي "مخمور" للاجئين في الاحتفالية التي تم تنظيمها بمناسبة الذكرى السنوية الـ 44 لتأسيس حزب العمال الكردستاني.

حيث تم تنظيم الفعالية في مركز الثقافة والفن في مخمور وتزيين ساحة الاحتفالية بأعلام "حزب العمال الكردستاني PKK، قوات الدفاع الشعبي HPG  ووحدات المرأة الحرة   YJA-Starوصور القائد عبد الله اوجلان والشهداء. بدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح جميع شهداء حركة حرية كردستان.

بعد الوقوف دقيقة صمت تحدثت الرئيسة المشتركة لمجلس الشعب في مخمور فليز بوداك عن معنى وأهمية الذكرى السنوية ال 44 لتأسيس حزب العمال الكردستاني وباركته على القائد عبد الله اوجلان، شهداء الحرية، الكريلا في قمم الجبال الذين يواصلون مقاومتهم ضد الاسلحة الكيمياوية وعموم الشعب الوطني وجميع الذين يتبعون النضال في الساحات. وعلى وجه الخصوص، الكريلا الذين يقاومون الآن ضد الأسلحة الكيمياوية. وتابعت: "أهدى القائد هذا اليوم للبشرية أجمع، نحن كشعب مدينون للقائد. يمكن فقط من خلال الكفاح والنشاط العملي أن نصبح رد لهذا اليوم. لذلك نقول بأن العام المقبل سيكون عام الانتصار وعام الحرية الجسدية للقائد عبد الله اوجلان."

وبعد إلقاء كلمة الافتتاح، استمر البرنامج بالاستماع الى تقييم القائد على يوم 27 تشرين الثاني بعدها خرجت فرقة الشهيد ديرسم للاطفال لعقد الدبكات على المسرح وتزينت الاحتفالية اكثر بعقد دبكات الكريلا.

كما وتمت قراءة برقية تهنئة ارسلها حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، الحزب الشيوعي في كردستان وحزب الكادحين في ناحية مخمور. حيث اشارت جميعها الى ضرورة اتحاد الكرد قائلة: "نبارك من أعماقنا ذكرى تأسيس حزب العمال الكردستاني. يجب ان نؤسس وحدتنا من أجل الشعب الكردي. نبارك مرة أخرى ذكرى تأسيس الحزب ونحيي القائد عبد الله اوجلان".

بعدها خرج الفنان دوغان دوغان على خشبة المسرح وأدى أغاني ثورية حماسية. وفي سياق الاحتفالية، تمت قراءة القصائد، لتصعد بعدها الفنانة آخين على المسرح.

اختتمت الاحتفالية بعقد حلقات الدبكة.