عمليات لإحياء الذكرى السنوية الـ 45 لحزب العمال الكردستاني: مقتل 9 جنود أتراك وتدمير موقع للاحتلال

نفذ مقاتلو حرية كردستان سلسلة من العمليات ضد جيش الاحتلال التركي لإحياء الذكرى السنوية الـ 45 لتأسيس حزب العمال الكردستاني، مما أسفر عن مقتل 9 جنود أتراك وتدمير موقع عسكري وتدمير نظام كاميرات المراقبة.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي بياناً حول تلك العمليات التي نفذتها قوات الكريلا، وجاء فيه:

أسفرت العمليات التي نفذتها قوات الكريلا ضد جيش الاحتلال التركي إحياء لذكرى السنوية الـ 45 لتأسيس حزب العمال الكردستاني، عن مقتل 9 جنود أتراك وتدمير موقع للاحتلال ونظام كاميرات المراقبة.

وقصفت دولة الاحتلال التركي ساحات المقاومة 7 مرات بالقنابل المحظورة و 5 مرات بالأسلحة الكيمياوية، وثلاث مرات بالطائرات الحربية، و24 مرة بالمروحيات الهجومية، وعشرات المرات بالمدافع، قذائف الهاون والدبابات والأسلحة الثقيلة.

المعلومات التفصيلية حول العمليات والهجمات هي كما يلي؛

في إطار الحملة الثورية لصقور زاغروس في منطقة زاب؛

في 23 تشرين الثاني عند الساعة 06:00، نفذت فرق الكريلا المتحركة عملية قنص ضد جيش الاحتلال في ساحة المقاومة جمجو، ما أسفر عن مقتل جندي تركي.

في 23 تشرين الثاني عند الساعة 11:00، استهدفت فرق الكريلا المتحركة جنود الاحتلال في ساحة المقاومة جمجو في منطقة الشهيد عادل بالأسلحة الثقيلة، ما أسفر عن مقتل 3 جنود أتراك.

في 23 تشرين الثاني عند الساعة 13:30، استهدفت فرق الكريلا المتحركة جيش الاحتلال في ساحة المقاومة سيدا بالأسلحة الثقيلة.

في 23 تشرين الثاني عند الساعة 16:30، استهدفت فرق الكريلا المتحركة جيش الاحتلال في ساحة المقاومة سيدا بالأسلحة الثقيلة، ما أسفر عن مقتل جنديين من جيش الاحتلال.

في إطار حملة معركة الخابور للشهيد سافاش مرعش:

في 23 تشرين الثاني عند الساعة 10:30، استهدفت فرق الكريلا المتحركة جيش الاحتلال في ساحة المقاومة تلة جودي بالأسلحة الثقيلة.

في 23 تشرين الثاني عند الساعة 20:30، دمرت فرق الكريلا المتحركة أنظمة كاميرات المراقبة نصبها جيش الاحتلال في ساحة المقاومة تلة جودي.

في إطار الحملة الثورية لصقور زاغروس في منطقة خاكوركه:

في 23 تشرين الثاني في الساعة 11:30، استهدفت فرق وحدت المرأة الحرة  جيش الاحتلال ساحة المقاومة في تلة آخين، مما أسفر عن مقتل 3 جنود وتدمير موقع لاحتلال التركي.

هجمات جيش الاحتلال التركي بالقنابل المحظورة والأسلحة الكيمياوية:

في 23 تشرين الثاني، قصف جيش الاحتلال 3 مرات خنادق الحرب في منطقة الشهيد يونس والشهيد جكدار في ساحة المقاومة تلة جودي، ومرة واحدة خنادق الحرب في منطقة الشهيد سرخبون في ساحة المقاومة جمجو و3 مرات خنادق الحرب في منطقة الشهيد فلات والشهيد دوغان في ساحة المقاومة سيدا بالقنابل المحظورة.

في 23 تشرين الثاني مابين الساعة 09:00 والساعة 18:00، قصف جيش الاحتلال 5 مرات خنادق الحرب في منطقة الشهيد فلات في ساحة المقاومة سيدا بالأسلحة الكيمياوية.

هجمات جيش الاحتلال التركي

في 23 تشرين الثاني، قصفت الطائرات الحربية 3 مرات ساحة قرية شيلازه في متينا.

في 23 تشرين الثاني، قصفت المروحيات الهجومية 24 مرة ساحات المقاومة؛ جمجو، كوري جارو، تلة آميدية و تلة جودي.

في 23 تشرين الثاني، تعرضت ساحات المقاومة جمجو، ساجا وتلة إف إم للقصف عشرات المرات بالمدافع، قذائف الهاون، الدبابات والأسلحة الثقيلة.

في 23 تشرين الثاني، حاول جيش الاحتلال تدمير خنادق الحرب في منطة الشهيد سرخبون في ساحة المقاومة جمجو بالجرافات.