طالباني... القصف الإيراني تطور الرهيب

وصف رئيس حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، بافل طالباني، اليوم الأربعاء، الهجوم الإيراني الأخير الذي استهدف عمق إقليم كردستان بالـ "التطور الرهيب".

وقال طالباني في بيان له تناقلته وسائل الإعلام المحلية: "إننا نشعر بقلق بالغ إزاء هجمات جمهورية إيران الإسلامية اليوم على أراضي إقليم كردستان، والتي أسفرت عن سقوط العديد من الشهداء والجرحى وتشريد العشرات من العائلات. هذا تطور رهيب وخطير امتد إلى عمق إقليم كوردستان وندعو إلى وقفه الفوري".

وأضاف: "لا مبرر لهذا التجاوز للحدود وهو تهديد خطير لسلام وأمن المنطقة والعراق. نطالب بعدم استخدام أراضي إقليم كردستان لحل القضايا السياسية والعسكرية وإلا يصبح المواطنون ضحايا للصراعات. نطلب من الجميع التحلي بالصبر وجعل الحوار أساس حل المشكلات"

ودعا طالباني، الحكومة العراقية إلى "القيام بواجبها ومسؤوليتها لحماية أراضي العراق وإقليم كردستان. وحماية سيادة الوطن ومنع الانتهاكات والاعتداءات المتكررة".

وتابع: "نتقدم بأحر التعازي لذوي الشهداء ونتمنى للمصابين الشفاء العاجل. كواجب وطني، وجهنا جميع المؤسسات ذات الصلة لأداء واجباتها بأمانة وأن تكون في خدمة الجميع".

واختتم بيان طالباني بالقول: "أخيراً، أود أن أؤكد للجميع أننا لن ننسى أبداً استهداف مواطني حكومة إقليم كردستان وزعزعة استقرار أراضينا ولن تنسى دماء شعبنا".