قوات الدفاع الشعبي تعلن مقتل 21 من جنود الاحتلال التركي واصابة مروحية سكورسكي ـ تم التحديث

نفذت قوات الكريلا العديد من العمليات الانتقامية ضد جيش الاحتلال التركي الذي يستخدم القنابل المحظورة والأسلحة الكيمياوية ويتسبب باستشهاد رفاقنا، وقتل 21 جندياً تركياً محتلاً. كما ودمرت موقع عسكري، وجرافة، ومركبة عسكرية واسبيراتور "شفاط"

ونشر المركز الاعلامي لقوات الدفاع الشعبي المعلومات التالية حول العمليات والهجمات:

"تقاوم قواتنا بالروح والإرادة الفدائية الأبوجية أمام الهجمات التي يشنها جيش الاحتلال التركي بأحدث التقنيات والقنابل المحظورة والأسلحة الكيمياوية. حيث نفذت فرقنا المتحركة ورفاقنا في الأنفاق عدة عمليات انتقاماً لرفاقنا الذين استشهدوا بالقنابل المحظورة والأسلحة الكيمياوية.

وتمكنت قواتنا من خلال العمليات التي قادتها الفرق المتحركة من قتل 21 محتلاً ودمرت موقعاً عسكرياً، وجرافة، ومركبة عسكرية طراز "ريو"، اضافة الى أسبيراتور "شفاط". وفي ذات السياق، اصابت قواتنا مروحية نوع سكورسكي.

ومن جهته قام جيش الاحتلال التركي باستهداف ساحات المقاومة 27 مرة بالقنابل المحظورة والأسلحة الكيمياوية، و6 مرات بالطائرات الحربية، و52 مرة بالمروحيات الهجومية، وعشرات المرات بالقذائف المدفعية والدبابات.

في اطار الحملة الثورية لصقور زاغروس في منطقة زاب

في 27 ايلول عند الساعة 06.00، قنصت فرقنا المتحركة جنود العدو في محيط جبهات القتال بمنطقة الشهيد آريان في ساحة المقاومة جمجو وقتلت احدهم.

في 27 ايلول عند الساعة 07.00، قنصت قواتنا جنود الاحتلال مرتين في محيط جبهات القتال في ساحة المقاومة سيدا بمنطقة الشهيد آكر وقتلت اثنين منهم.

في 27 ايلول عند الساعة 08.00، نفذت قواتنا عمليات تفجير ضد جيش الاحتلال الذي حاول التقدم نحو جبهات القتال في ساحة المقاومة سيدا بمنطقة الشهيد فلات وقتلت اثنين منهم. وفي ذات السياق، دمرت قواتنا اسبيراتور "شفاط" كان يُستعمل لسحب الغازات السامة الى جبهات القتال.

في 27 ايلول عند الساعة 12.30، استهدفت فرقنا المتحركة بالأسلحة الثقيلة، جنود الاحتلال الذين حاولوا التقدم نحو جبهات القتال في ساحة المقاومة جمجو بمنطقة الشهيد باهوز.

في 27 ايلول عند الساعة 16.30، نفذت قواتنا عمليات تفجير مستهدفة جيش الاحتلال الذي كان يحاول قصف جبهات القتال في ساحة المقاومة سيدا منطقة الشهدي آكري وقتلت احدهم.

في 27 ايلول عند الساعة 18.40، استهدفت فرقنا المتحركة بالأسلحة الثقيلة جنود العدو الذين حاولوا التحرك في محيط جبهات القتال في ساحة المقاومة سيدا بمنطقة الشهيد آكري.

في 27 ايلول عند الساعة 22.00، تصدت قواتنا لمروحية سكورسكي كانت تحاول تنفيذ عملية انزال للجنود في ساحة المقاومة سيدا، مما أجبرها على مغادرة الأجواء.

في 27 ايلول عند الساعة 20.30، تصدت قواتنا لمروحيات سكورسكي تابعة لجيش الاحتلال، عندما كانت تحاول تنفيذ انزال للجنود في ساحة المقاومة جمجو منطقة الشهيد عادل. اصابت قواتنا احداها واجبرتها على مغادرة الأجواء دون تنفيذ عملية الانزال.

في اطار الحملة الثورية لصقور زاغروس في منطقة خاكوركه

في 27 ايلول عند الساعة 10.00، استهدفت فرق وحدات المرأة الحرة YJA-STAR المتحركة جنود العدو في ساحة المقاومة تلة الشهيد درويش في خاكوركه وقتلت ثلاثة منهم ودمرت موقعاً عسكرياً لهم.

في 27 ايلول عند الساعة 10.00، استهدفت فرقنا المتحركة المحتلين الذين كانوا يقومون بأعمال بناء الطرق بين منطقتي تلة ليلكان وكيفورت في خاكوركه وتمكنت من تدمير جرافة. وفي ذات السياق، استهدفت قواتنا بعمليات التفجير، قافلة مكونة من 14 مركبة كانت تحاول التدخل في منطقة العملية في ساحة "كلي رش"، وقتلت 12 من جنود الاحتلال التركي ودمرت مركبة عسكرية نوع "ريو".

هجمات الاحتلال التركي بالقنابل المحظورة والأسلحة الكيمياوية

في 27 ايلول، قصف الاحتلال التركي ساحات المقاومة؛ تلة اف ام، وتلة آميدية، وجبهات القتال بمنطقة الشهيد باهوز في ساحة المقاومة الشهيد عادل التابعة لمنطقة جمجو، بالقنابل المحظورة والأسلحة الكيمياوية.

في 27 ايلول، قصف الاحتلال جبهات القتال بمنطقة الشهيد خورسي في ساحة المقاومة ساجا، عشر مرات بالقنابل المحظورة والأسلحة الكيمياوية.

في 27 ايلول، قصف الاحتلال جبهات القتال بمنطقة الشهيد فلات بساحة سيدا، من الساعة 08.30 ولغاية الساعة 13.00، احدى عشرة مرة بالأسلحة الكيمياوية.

هجمات جيش الاحتلال التركي

في 27 ايلول، قصفت الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال التركي، 6 مرات منطقة نهر زي ومحيطه.

في 27 ايلول، قصف الاحتلال التركي ساحات المقاومة؛ الشهيد فداكار، كوري جارو، ساجا، شكفتا برينداران "كهف الجرحى"، تلة جودي، تلة آميدية، 52 مرة بالمروحيات الهجومية.

في 27 ايلول، تم قصف ساحات المقاومة؛ جمجو، وتلة اف ام، وتلة آميدية عشرات المرات بالقذائف المدفعية والدبابات.

في 27 ايلول، حلقت طائرات استطلاع تابعة للعدو التركي فوق ساحات المقاومة؛ ساجا، وتلة جودي، وتلة آميدية"