عائلات المعتقلين المرضى في آمد و وان يواصلون تنظيم فعالية مناوبة العدالة

تواصل عائلات المعتقلين المرضى في أمد و وان تنظيم فعالية مناوبة العدالة، حيث طالبت العائلات مرة أخرى بإطلاق سراح أبناءهم المعتقلين.

وطالب أهالي المعتقلين بتلبية مطالبهم في اليوم الخامس والخمسين من مناوبة العدالة، مناشدين وزارة العدل بالإصغاء لأصواتهم.

وتستمر مناوبة العدالة والتي اطلقتها عائلات المعتقلين في مبنى نقابة المحامين آمد، للمطالبة بإطلاق سراح السجناء المرضى والسجناء الذين انتهت فترة عقوبتهم في يومها الخامس والخمسين، بزيارة أقارب المعتقلين لفعالية المناوبة اليوم.

وقالت نجلا أوزيل إحدى أقرباء المعتقلين، إن حالة أبناءهم المعتقلين ليست جيدة، فعند ارسالهم للمستشفى يتم إخضاعهم للحجر الصحي لعدة ايام، وأكدت أوزيل، أن الضغط على السجون يتزايد مع مرور الوقت، قائلة:"هناك ضغط على أبناءنا، تُمنع عنهم كتبهم والعديد من المستلزمات الأخرى، لم نرى أبناءنا منذ عامين، لماذا لا يصغون الى صوتنا، لماذا الجميع صامتون؟ ماذا فعل أبنائنا؟ الكفاح الذي خاضه أبنائنا هو كفاح مشروع، نحن سنواصل درب أبناءنا حتى النهاية ".

وان

دخلت مناوبة العدالة التي تقوم بها عائلات المعتقلين في وان يومها الحادي والثلاثين بزيارة فرعي مؤسسة حقوق الإنسان التركية (TÎHV) واتحاد أطباء تركيا (TTB)  في وان.

وتتواصل مناوبة العدالة التي تقوم بها عائلات السجناء المرضى والسجناء الذين انتهت فترة عقوبتهم ولم يُطلق سراحهم في وان في اليوم الحادي والثلاثين، وزارت العائلات فرع مؤسسة حقوق الإنسان التركية (TÎHV) في وان وغرفتي أطباء وان وجولمرك اليوم.

وخلال زيارة غرفة أطباء وان و جولمرك، تحدث رئيس الغرفة د. حسين يافيتش، وقال: "بالرغم من وجود تقارير كثيرة عن وجود سجناء من مؤسسة الطب الشرعي ويحتاجون إلى العلاج بالخارج، إلا أنهم محتجزون في ظروف غير لائقة، ولا بد من اتخاذ الخطوات اللازمة بالنسبة للسجناء المرضى، كما أننا نؤيد نشاط الأمهات من أجل العدالة".