الصحفي قورتاي يصوّر مشاهد لجبهات الحرب في منطقة زاب

صوّر الصحفي قورتاي سرحد مشاهد للتلال التي تجري فيها معارك قوية بين جيش الاحتلال التركي ومقاتلو حركة التحرر الكردستانية، حيث تحدث سرحد عن تحركات جيش الاحتلال التركي على تلك التلال.

يشن جيش الاحتلال التركي منذ 17 نيسان 2022، هجمات جوية وبرية مكثفة على مناطق زاب، متينا وآفاشين، ويواجه مقاتلو قوات الدفاع الشعبي ومقاتلات وحدات المرأة الحرة – ستار هذه الهجمات بمقاومة تاريخية، حيث صور الصحفي قورتاي سرحد، المتواجد في مناطق الدفاع المشروع، مشاهد جبهة الحرب بالرغم من الظروف الصعبة.

صوّر الصحفي قورتاي مشاهد تلة هكاري، تلة الشهيد عاكف، تلة إف إم (FM) حتى نهر زي، ساحة الشهيد مظلوم، ساحة الشهيد لشكر وتلة جودي، وقال: " أنا الآن مع مقاتل في قوات الدفاع الشعبي، وحتى لا نلفت الانتباه إلى ملابسنا المدنية، قمنا بارتداء زي التمويه العسكري للقوات الكريلا وبهذه الطريقة أننا نتابع حالة الحرب".

تصوير خيم جنود الاحتلال التركي

ذكر الصحفي قورتاي سرحد، إن هناك وحدات من جيش الاحتلال التركي متمركزة على تلة هكاري المقابلة لهم، وأفاد هذه المعلومات حول أوضاع الحرب التي شهدها وصورها:

"أنتم الآن ترون تلة هكاري، وفي مقابلها أيضاً تلة FM، حدثت العديد من الانفجارات في هذا المكان اليوم، كما أنه كان هناك صوت الحرب الدائرة، تستمر سلسلة التلال هذه وتصل إلى منطقة الشهيد مظلوم، وهناك أيضاً تلة الشهيدة نالين، بينما يمكن للمرء أن يرى جنود الاحتلال التركي المتمركزين هنا، قبل الآن، اقتحمت قوات الكريلا خلال عملياتها النوعية هذه التلة وكبد جيش الاحتلال التركي خسائر فادحة، وبنفس الطريقة يتمركز جيش الاحتلال التركي على تلة FM ويمكن رؤيتهم من هنا أيضاً ".

كما صور الصحفي قورتاي سرحد مشاهد لتلة الشهيد لشكر حيث عزز جيش الاحتلال التركي جنوده في اليوم الأول من الهجمات الاحتلالية، في التلة، وذكر أن هناك خيم عسكرية للجنود على التلة، وصرح قورتاي سرحد أن جيش الاحتلال التركي المحاصر في سلسلة تلال منطقة كوري جارو، تكبد خسائر فادحة قبل عدة الأيام الماضية، وأشار إلى أن تحركات الجنود الأتراك لا تزال مستمرة في منطقة كوري جارو والتي تعد مكان استراتيجي في المنطقة.

جيش الاحتلال قصف محيط المنطقة

وصور الصحفي قورتاي سرحد مشاهد الانفجارات على تلة FM وقال، "والآن نسمع أن قوات الكريلا ترد على جنود جيش الاحتلال التركي".

كما صور الصحفي قورتاي سرحد مشاهد للحظات استهداف قوات الكريلا لمروحيات تابعة لجيش الاحتلال التركي التي تجوب سماء المنطقة، وأفاد بالمعلومات التالية حول هذا الاستهداف: "نسمع أن مقاتلو الكريلا يردون على جنود جيش الاحتلال التركي، بالطبع، لا يمكنهم معرفة مكان تمركز مقاتلو الكريلا، لذا فإنهم يقصفون محيط تمركزهم، يمكن القول بأن هذا الوضع هو نفسه في كل الأيام، بالطبع يمكننا قول هذا أيضاً، يستخدم مقاتلو الكريلا الرصاص الذي لا يترك وراءه أي أثر، وهذا ما يجعل عمل جيش الاحتلال التركي صعباً للغاية".