أهالي رانيا يدينون هجمات دولة الاحتلال التركي والنظام الإيراني على أراضي كردستان

أدان أهالي قضاء رانيا هجمات دولة الاحتلال التركي والنظام الإيراني على أراضي جنوب كردستان من خلال وقفة احتجاجية، مؤكدين على أن الالتزام بالصمت تعني الخيانة والإشراك في الجرائم.

نظم أهالي رانيا وقفة احتجاجية، مساء الثلاثاء، ضد هجمات دولة الاحتلال التركي والنظام الايراني التي تطال مناطق جنوب كردستان، واستنكروا بشدة الصمت الدولي تجاه هذه الهجمات.

أقيمت وقفة احتجاجية مساء الاثنين في حديقة رانيا العامة بمشاركة العديد من الأشخاص ضد هجمات دولة الاحتلال التركي والنظام الإيراني على جنوب كردستان.

أدلى آسو كوساري ببيان للصحافة باسم المشاركين في الوقفة الاحتجاجية، وقال: “منطقتنا تمر بحالة صعبة وخطيرة. السبب الرئيسي هو السياسة الحربية وغير الديمقراطية لدول الاحتلال في المنطقة.”

وأفاد أسو كوساري بأن دولتي الاحتلال التركي والإيراني لا تستطيعان حل مشاكل واحتجاجات الناس داخل حدودهما، لذا يريدون تنفيذ سياسة الحرب والاحتلال على الشعب الكردي بسيناريوهات بعيدة كل البعد عن الواقع.

وأكد أيضاً إن الصمت والتقاعس في مواجهة اعتداءات الغزاة يدخل في نطاق الخيانة. وذكر أن حكومة العراق وحكومة إقليم كردستان والأمم المتحدة والقوات المتحالفة يجب أن تظهر موقفا جادا ضد الهجمات.