أهالي مخمور : يجب على لجنة مناهضة التعذيب الأوروبية القيام بواجباتها

سار أهالي مخمور ضد العزلة المفروضة على القائد أوجلان, ودعوا لجنة مناهضة التعذيب الأوروبيةCPT: زودونا بمعلومات صحيحة حول القائد".

وسار أهالي مخيم الشهيد رستم جودي (مخمور)، ضد العزلة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان,حيث تجمعوا في الساعة 14:00 أمام مؤسسة عوائل الشهداء وساروا من صوب حديقة القائد, الــ4 نيسان، حيث رفعت صوره, وأعلام حزب العمال الكردستاني ، ورددت الجموع شعارات "تحيا مقاومة إمرالي" و "لا حياة بدون القائد" و "يحيا القائد عبدالله أوجلان" و "لا أحد يستطيع حجب شمسنا " و " تحيا مقاومة الكريلا".

ووقفت الجموع، التي وصلت أمام حديقة القائد, الـ 4 نيسان، ثلاث دقائق لاستذكار جميع شهداء الحرية، تحدث بعدها الرئيس المشترك لبلدية مخيم مخمور، بدران بيراني، حول أهادف المسيرة.

وصرح بيراني، بأنهم أتوا إلى حديقة الـ 4 نيسان، لإظهار ردة فعلهم ضد العزلة في إمرالي، وتابع: "كما تعلمون، نشرت لجنة مناهضة التعذيب الأوروبية (CPT)، قبل شهرين خبراً بأنهم التقوا بالقائد في إمرالي، ثم تم نشر خبر آخر، ونحن أهالي مخمور باتت لدينا شكوك، هل التقت اللجنة مع القائد أم لا؟ هل حالة القائد الصحية جيدة أم لا؟ كما جعلت الدولة التركية، التي تمارس العزلة في إمرالي، لجنة مناهضة التعذيب الأوروبية شريكاً لها في هذا التعذيب، حيث تشن الدولة التركية اليوم هجمات غير إنسانية ضد شعبنا ومقاتلينا في جميع أنحاء كردستان الأربعة، وندعو لجنة مناهضة التعذيب الأوروبية، التي أطلقت على نفسها اسم منع التعذيب، إلى القيام بواجبها وتزويدنا بالمعلومات الصحيحة عن القائد".

وانتهت الفعالية وسط ترديد شعارات "يحيا القائد عبدالله أوجلان" و "لا حياة بدون القائد" و "تحيا مقاومة الكريلا".