أهالي المعتقلين يؤكدون مواصلة مناوبة العدالة حتى إطلاق سراح أبناءهم

تتواصل مناوبة العدالة التي بدأها أهالي المعتقلين في آمد لليوم الثامن والخمسين، وأكدت العائلات بأنهن سيقاومن حتى يتم إطلاق سراح المعتقلين.

دخلت مناوبة العدالة التي بدأت من قبل أهالي المعتقلين في آمد، يومها الثامن والخمسين في مبنى نقابة المحامين في آمد، للمطالبة بإطلاق سراح السجناء المرضى والسجناء الذين انتهت فترة حكمهم بأسرع وقت.

وقد أرسل السجين أحمد كولاكان، المعتقل في سجن بانديرما رقم (2) من النوع (T)، رسالة إلى مناوبة العدالة، وتمت قراءة رسالته.

وأوضحت انجي جولر، إحدى أقرباء المعتقلين، قائلة:"لقد بدأت مناوبة العدالة منذ 58 يومًا، لكن السلطات لازالت صامتة، وسنواصل الاحتجاج حتى يتم تنفيذ مطلبنا، وهو إطلاق سراح أبناءنا".

كما وصرحت رشهات آدا ، إحدى أقرباء المعتقلين، بأنهم لن يتخلوا عن هذه نشاط مناوبة العدالة، وقالت: "سنواجه الموت من أجل أبناءنا اذا تطلب الأمر، في الشوارع كان، أمام محكمة، أينما كان، سنقاوم من أجل إطلاق سراح أبناءنا المعتقلين".

وان

وفي السياق ذاته، تتواصل مناوبة العدالة في مدينة وان ضمن يومها الرابع والثلاثين، حيث قام تنظيم حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) في وستان بزيارة العائلات المناوبة.

وأكد بصري أصلان الإداري في حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) لناحية وستان التابعة لولاية وان، بوجود العزلة المشددة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان في إمرالي، وبنفس الوقت يحاول الاحتلال فرض العزلة على جميع المجتمع، مضيفًا: "الهدف من العزلة هو فرض الصمت على المجتمع، كما أنه يمارس الضغط والقمع لكسر إرادة المجتمع، لكننا نعلم أن العزلة والضغط لن تؤثر على نشاطنا المطالب بإطلاق سراح أبناءنا".