أهالي المعتقلين المرضى يواصلون نشاط مناوبة العدالة في مدينتي وان وآمد

دخلت مناوبة عائلات المعتقلين المرضى من أجل العدالة في آمد يومها 63، وفي وان يومها 38، وأعلنت العائلات خلال الزيارات أنهم سينظمون يوم الخميس القادم اعتصاماً أمام معهد الطب العدلي.

دخلت مناوبة عائلات المعتقلين المرضى من أجل العدالة في آمد يومها 63، وفي وان يومها 38، وأعلنت العائلات خلال الزيارات أنهم سينظمون يوم الخميس القادم اعتصاماً أمام معهد الطب العدلي.


آمد

تتواصل مناوبة العدالة لأهالي السجناء المرضى والسجناء الذين انتهت فترة حكمهم ولم يُطلق سراحهم في نقابة المحامين في آمد والتي دخلت يومها 63.
وقامت مبادرة اسطنبول لدعم السجناء ولجنة المرأة في جمعية المحامين من أجل الحرية(OHD) بزيارة العائلات المناوبة.

وأكد اوجور كرداش المتحدث باسم مبادرة اسطنبول لدعم السجناء، عن مساندتهم لعائلات خلال الزيارة، قائلاً: "إنني من منطقة البحر الأسود وأنا تركي، وبصفتي تركي فأني أُحمّل السلطة الحالية مسؤولية هذه انتهاكات التي تُرتكب داخل السجون، ونحن كمبادرة اسطنبول سنقف ضد هذه انتهاكات، كما أننا سننظم فعاليات احتجاجية اسبوعية أمام معهد الطب الشرعي كل يوم خميس، وسيبدأ الاحتجاج من يوم الخميس القادم 20 كانون الثاني، نحن اليوم نؤكد بمساندتنا للمعتقلين وسنواصل العمل حتى إطلاق سراحهم."

ومن جانبها، تحدثت إلفان أوزرلي وهي عضوة في نفس المبادرة، حيث قالت: "تتواجد مباني قضائية في جميع الأماكن، لكن للأسف لا تلعب أي دور في تحقيق العدالة، نحن نساند وقفة العائلات الاحتجاجية وسنناضل سويًا حتى النهاية ضد هذا الظلم".

كما وأنه تحدثت أوزوم فورغون الرئيسة المشتركة لجمعية المحامين من أجل الحرية (OHD) في فرع آمد قائلة: "قد يكون لدينا نقص في الكثير من الجوانب، ولكننا كحقوقين نكرر التزامنا بالدعم ونحن على ثقة من أننا سنكون أقوى من خلال التعاون، وسنحقق النجاح ضد اللاعدالة".

وفي الختام رحب أهالي المعتقلين بالزائرين، وتعهدوا أنهم سيواصلون مناوبتهم حتى تلبية مطالبهم.


وان

دخلت مناوبة العدالة في مدينة وان في يومها الثامن والثلاثين، حيث شهدت المناوبة زيارة لتنظيم حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) بمنطقة طريق الحرير، والعديد من النساء.

وأشار نادر جاكا الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي (HDP) بمنطقة طريق الحرير، إلى المعتقلين يتعرضون للتعذيب وأنه ينبغي اتخاذ موقف ضد انتهاكات حقوق الإنسان، وقال جاكا: "كل كردي معرض للاعتقال والتعذيب في ظل هذا النظام لذلك يجب على جميع الكرد دعم هذا النشاط."

ومن جانبها، أكدت بهار كوجاك والتي قدمت المساندة لنشاط الاحتجاج، والتي قالت:"كل معتقلي الرأي هم أبناءنا، أردنا زيارة مناوبة العدالة في وان اليوم، كما أنه يوجد مئات السجناء في وان، لذلك يتوجب على شعبنا والمطالب بالحرية مساندة هذه المناوبة".

وفي ختام حديثها أكدت كوجاك دعمها لمطالب العائلات واستمرارها وجميع زملائها في دعم الفعاليات والمظاهرات المنددة بجرائم الحكومة.