أهالي ديرك يشيّعون شهيداً من قوات سوريا الديمقراطية بمراسم مهيبة

خرج الآلاف من أهالي ناحية ديرك وكركى لكى في جنازة الشهيد صدام المحمد, المقاتل في صفوف قوات سوريا الديمقراطية, الذي استشهد في معارك حملة عاصفة الجزيرة ضد تنظيم داعش الإرهابي في ريف دير الزور.

شارك الآلاف من أهالي ناحية ديرك في مراسم تشييع جثمان الشهيد صدام المحمد، حيث استلموا الجثمان من أمام مشفى الشهيد هوكر وانطلقوا بموكب مهيب نحو مزار الشهداء في تل كوجر لتبدأ المراسم بالوقوف دقيقة صمت وعرض عسكري قدمه مقاتلون في قوات سوريا الديمقراطية.

وألقى  باسم القوات العسكرية القيادي في وحدات حماية الشعب عبود تل كوجر كلمة قدم فيها العزاء لذوي الشهيد وأثنى على المقاومة والتضحيات التي تقدمها قوات سوريا الديمقراطية لتحرير ما تبقى من أرضهم من يد مرتزقة داعش وتحرير أهلهم وخلق حياة حرة كريمة لكافة شعوب المنطقة، معاهداً في الوقت نفسه على السير على نهج الشهداء ومواصلة المقاومة حتى القضاء على المرتزقة وتحرير كل شبر من الأراضي المحتلة.

وتحدث أحمد سيد علي باسم مجلس عوائل الشهداء في تل كوجر ألقاها قائلاً: "كما قال القائد أوجلان: الشهداء هم قادتنا المعنويون, علينا أن نسير خلف قادتنا الذين ضحوا بحياتهم في سبيل حريتنا وكرامتنا، وأن نحافظ على المكتسبات التي حققوها بفضل تضحياتهم، ونعاهد الشهداء على السير على خطاهم وسيبقون أحياء في ضمائرنا ووجداننا".

وقرئت وثيقة الشهيد صدام المحمد وسلمت لذويه، ومن ثم حمل المقاتلون جثمان الشهيد على الأكتاف ليوارى الثرى وسط زغاريد الأمهات وترديد الهتافات التي تمجد بطولات الشهداء وتضحياتهم.