الدفاع الشعبي: مقتل جنديين تركيين في جنوب كردستان وعمليات متواصلة لمقاومة الاحتلال

كشف المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي نتائج عمليات قواتها المنفذة في منطقتي بارزان وماردين لمقاومة الاحتلال التركي.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي بياناً كتابياً للرأي العام بصدد عمليات قواتها التي نفذت ضد جيش الاحتلال التركي خلال أيام الأخيرة، والتي ألحقت أضرار بقوات الاحتلال والمرتزقة الأتراك في اشتباكات عنيفة.

مقتل جنديين تركيين بجنوب كردستان

وجاء في نص البيان هذه المعلومات: " نفذت قواتنا عملية عسكرية في إطار الحملة الثورية التي انطلقت باسم الشهيدين آكري وبيروز بتاريخ 19 آب الجاري في الساعة 06:20 ضد وحدة عسكرية التابعة لجيش الاحتلال التركي المتمركزة بمحيط تلة بايراك الواقعة في منطقة بارزان بجنوب كردستان، وتمكنت قواتنا من إلحاق ضربات قوية بالوحدة العسكرية وأسفرت العملية عن مقتل جنديين وإصابة اثنان آخرين بجروح.

وبعد العملية بدأ جيش العدو استهداف المنطقة بالمدافع وقذائف الهاون.

قواتنا الكريلا استهدفت مديرية الأمنية التركية في ماردين

وذلك في إطار الحملة الثورية التي انطلقت باسم شهيدة دلال آمد وشهداء بستا بتاريخ 18أب في تمام الساعة 07:00 صباحاً نفذت قواتنا الكريلا عملية عسكرية ضد مديرية الأمنية التابعة للدولة التركية في ناحية مهسرت الواقعة بماردين، واستهدفت قواتنا مبنى المديرية بالضربات عنيفة، ولم يتوفر المزيد من المعلومات حول عدد القتلى والجرحى للعدو. 

وأطلق جيش الاحتلال التركي حملة عسكرية بعد عملية قواتنا في المنطقة، وبنفس اليوم انقضت حملة العدوان التركي دون نتائج انتصارية، وانسحبت عناصر الحملة من المنطقة.

نتيجة القصف التركي استشهدا مقاتلان في صفوف الكريلا بريفي كفر

بدأ جيش الاحتلال التركي بإطلاق حملة عسكرية بتاريخ 17 أب في محيط قرية موشان التابعة لناحية كفر الواقعة بجولمرك، ونفذت الحملة بالدعم من طائرات الاستطلاع التركية، وفي نفس اليوم شنت قوات التركية هجمات جوية كثيفة واستهدفت محيطة القرية، وأسفر القصف التركي عن استشهاد مقاتلين من قواتنا، وفي وقتاً لاحق سنكشف هوية الشهيدين للرأي العام.

استشهاد 3 مقاتلين في سيرت

في ليلة 17 آب عند قيام قواتنا بمهامهم العسكرية في منطقة هركول التابعة لسيرت التقت مع جيش الاحتلال التركي. جيش الاحتلال التركي الذي لم يتمكن من مواجهة قواتنا قام بقصف المنطقة بطائرات الهليكوبتر، المدافع وقذائف الهاون. بعد الانتهاء من القصف قام جيش الاحتلال بالنزول في المنطقة بواسطة طائرات حربية من طراز سكوسكي. واستمرت الاشتباكات بين قواتنا وجيش العدو حتى صباح ال18 من آب. قتل العديد من جنود الاحتلال التركي خلال المواجهات. وبعد مواجهات عنيفة مع جيش العدو ارتقى اثنان من مقاتلينا إلى مرتبة الشهادة وهم الرفيق حقي وباور، كما وأصيب رفيقنا أراس بجروح بالغة، ولكي لا يقع أسير في  أيدي جيش الاحتلال التركي قام بتفجير نفسه بقنبلة يدوية. وتابع البيان: "سيتم الكشف عن سجل رفاقنا الشهداء من خلال بيان في وقت قريب".