الجماعة الإسلامية تكشف قائمة مرشحيها للانتخابات البرلمانية

أمس وخلال مراسيم رسمية في مدينة هولير, كشف رئيس حزب الجماعة الإسلامية في جنوب كردستان علي بابير مرشحي حزبه لانتخابات العراقية. بابير خلال كلمته انتقد استفتاء 25 أيلول بالقول:" الاستفتاء اضر كثيراً بالأحزاب السياسية الكردي".

 تحضيراً للمشاركة في الانتخابات البرلمانية العرقية المزمع إجرائها بتاريخ 12 أيار القادم, الأحزاب السياسية الكردية في جنوب كردستان تعلن مرشحيها.

في هذا الاطار رئيس حزب الجماعة الإسلامية علي بابير وخلال مراسيم رسمية في مدينة هولير كشف مرشحي حزبه للانتخابات.

بابير وخلال كلمته قال: الاستفتاء الذي أجريناه اضر كثيراً بالأحزاب السياسية الكردية في جنوب كردستان. والعكس هو الصحيح, في حال كانت الأحزاب السياسية الكردية قوية فيمكن للشعب الكردي ان ينال حقوقه.

بابير انتقد نتائج الاستفتاء بالقول: انظروا إلى نتائج الاستفتاء اليوم, الاستفتاء لم يجلب لنا سوى نتائج سيئة. اذا نحن نرى انه من الغير ممكن فصلنا عن بغداد. اذا ما كنا اقويا هنا فبالإمكان ان نكون أقوياء في بغداد أيضاً و فاعلين و يكون لنا تأثير كبير ونستطيع ان نحقق أمال شعبنا. لكن الاستفتاء اضعفنا ولم يجلب معه سوى الضعف للأحزاب السياسية الكردية.

رفضنا الاتفاق مع حزب Yekgirtû

مسؤول حزب الجماعة الإسلامية في مدينة دهوك عبد الستار مجيس بدورة قال: ان حزب (Yekgirtû) تشكيل تحالف مع حزبهم, لكن الجماعة الإسلامية رفضت تحالفهم موضحاً أن أسباب كثير دعتهم إلى رفض هذا الطلب مضيفاً أن لا حاجة إلى ذكر تلك الأسباب.

هذا و يشارك حزب الجماعة الإسلامية في الانتخابات بعدد 24 مرشح عشرون منهم من إقليم جنوب كردستان.