الإدارة الذاتية في شنكال: على الشعب دعم "عملية الانتقام"

طالبت الإدارة الذاتية في شنكال الشعب الإيزيدي لدعم "عملية الانتقام" التي انطلقت ضد شبكة عملاء وجواسيس الحزب الديمقراطي الكردستاني والاستخبارات التركية الـ (MÎT).

أصدرت الإدارة الذاتية في شنكال بياناً حول "عملية الانتقام" التي بدأت في شنكال من قبل وحدات مقاومة شنكال ‏(‏YBŞ‏)‏ وقوات اسايش ايزيدخان ضد عملاء وجواسيس الحزب الديمقراطي الكردستاني والاستخبارات التركية الـ ‏(‏MÎT‏) ‏.

وهنأ البيان في البداية عيد أربعينية الشتاء وتمنى أن يصبح هذا العيد وسيلة لعودة أهالي شنكال إلى ديارهم وأرضهم، وذكرت الإدارة الذاتية بأن عملية وحدات مقاومة شنكال (YBŞ) قد بدأت ضد الذين أصبحوا أعداء جذورهم ويتعاملون مع الأعداء.

وجاء في البيان:" نرى هذه العملية بأنها خطوة مهمة للغاية وندعو عموم شعبنا إلى مساندة ودعم هذه العملية الخاصة بكامل قوته".

وأوضحت الإدارة أن المجتمع الإيزيدي لم يخن دينه قط، لقد ضحى بالكثير وعلى مدى سنوات من أجل حماية دينه وثقافته ولغته وأشارت إلى أن الذين تلطخت أيديهم بدماء الشعب وتسببوا باستشهاد قيادات الشعب، قد خرجوا عن خط اليزيدية، ولذلك على المجتمع ألا يتستر على هؤلاء وتقديم المعلومات حولهم لقوى الأمن.

ودعا البيان مرةً أخرى الشبيبة بألا يقعوا في فخ الحزب الديمقراطي الكردستاني والأعداء، وإن الذين يتعاملون مع الأعداء سوف يحاسبهم الشعب.

وتمنى البيان في ختامه، النصر والنجاح للقوى العسكرية، ووجه لهم كلمات بالقول:" شنكال آمنة بفضلكم، بفضل قواتنا العسكرية نستطيع البقاء على أرضنا و نحتفل بأعيادنا".