وكلاء الحكومة التركية يمنعون تقديم واجب العزاء

لم يدفع رئيس بلدية طريق آرموش فاتورة كهرباء دور العزاء التي تم بناؤها من قبل بلدية حزب الشعوب الديمقراطي ‏‏(‏HDP‏)، لذلك قامت مؤسسة الكهرباء بقطع الكهرباء عن هذه الدور، كما منع رئيس البلدية تقديم واجب العزاء من ‏الساعة 15:00 وما بعد.‏

ألغى وكلاء حكومة العدالة والتنمية الذين عينتهم السلطات التركية بدلاً من الرؤساء المشتركين لبلديات حزب الشعوب الديمقراطي في وان المنتخبين من قبل الشعب، الخدمات التي تقدمها بلديات حزب الشعوب الديمقراطي واحدة تلو الأخرى، كما أنهم يفرضون عقوبات بهذه الطريقة على السكان المحليين في وان.

وآخر مثال على ذلك ما حدث في حي سخكه الواقع في ناحية طريق آرموش، حيث قطعت بلدية ناحية طريق آرموش التي تم الاستيلاء عليها من قبل وكلاء الحكومة التركية الكهرباء عن هذه الدور بسبب عدم دفع فاتورة الكهرباء.

الوكلاء يمنعون تقديم واجب العزاء

لم يدفع سنان أصلان، الذي تم تعيينه إداري في بلدية طريق آرموش من قبل الحكومة التركية في شهر تشرين الثاني عام 2019، فواتير الكهرباء لدور العزاء في حي سخكه، ولذلك قامت مؤسسة توزيع الكهرباء بقطع الكهرباء عن  دور العزاء في الشهر الماضي.

على الرغم من تقديم الأهالي طلب إلى البلدية مراراً، رفض الوكيل تسديد فواتير الكهرباء.

وأصر أهل الحي على طلبهم، ورداً على إصرار الأهالي قال الوكيل إحسان أمير آيدن، "من الآن فصاعداً يمنع تقديم واجب العزاء من الساعة 15:00، قوموا بواجبكم خلال فترة النهار فقط".