وحدات شرق كردستان تحتفل بعيد النوروز لعام 2023

احتفلت وحدات شرق كردستان (YRK)، بعيد النوروز لعام 2023.

احتفلت وحدات شرق كردستان (YRK)، بعيد نوروز لعام 2023 في جبال كردستان، حيث اجتمع مقاتلو الكريلا لوحدات شرق كردستان (YRK)، وسط ترديد شعارات "عاش القائد عبدالله أوجلان"، "لا حياة من دون القائد"، " المرأة حياة حرة"، وفي البداية، تحدث عضو قيادة وحدات شرق كردستان (YRK)، شيار شفكر.

وهنأ شيار شفكر، نوروز 2023 للقائد عبدالله أوجلان، وشهداء الثورة والشعب الوطني وجميع رفاقه، وقال: "تم القيام بكفاح كامل ومعبأ عام 2022، وان العدو المحتل يطبق سياسته على دماء شعبنا، ويريد من خلال هذه السياسة أن يجعل شعبنا يواجه الإبادة، وبالرغم من أن هذا العدو المحتل يدير سياسات قذرة ضدنا، الا ان الحركة الابوجية تحتفل بالذكرى الخمسين لتأسيسها هذا العام ودمرت سياسات المحتلين، وهذا يدل على أن الشعب الكردي شعب مقاوم ولم يستسلم ضد المحتلين منذ التاريخ ولن يستسلم.

حاولوا عبر الخونة القضاء على الحركات الكردية في تاريخ الشعب الكردي وفشلوا، حيث إنهم يريدون القيام بذلك حتى اليوم، واليوم يعيش هؤلاء الخونة بفضل حركة الحرية ويبقون على أقدامهم، كما فشلت سياستهم القذرة وفشلت عام 2022 نتيجة لمقاومة الكريلا في كردستان.

سيكون نوروز عام 2023 نهاية للمحتلين

سنجعل هذا العام عام الحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان، وكوحدات شرق كردستان سننظم أنفسنا بفلسفة وأيديولوجية القائد عبدالله أوجلان في شرق كردستان، وفي الوقت نفسه، نريد بناء مجتمع قائم على جذورنا بالشعب الكردي والفرس والعرب والبلوش والأذريين في مجتمع شرق كردستان وإيران.

وأكد قائد وحدات شرق كردستان، شيار شفكر، في حديثه على أهمية الانتفاضات الجارية في شرق كردستان وإيران، واكد انه من الواضح أن كل هذه التغييرات يجب أن تكون بناءً على مطالب الشعب.

وقال قائد وحدات شرق كردستان في نهاية كلمته: "ونهنأ عيد النوروز لعام 2023 مرة أخرى لشعبنا في شرق كردستان، ونستذكر جميع الشهداء في جميع المدن من ماكو إلى سقز ومهاباد ومريوان وبوكان وسنه وكرماشان الذين يواصلون النضال، ونعلن أننا سنحقق النصر في نضال عام 2023، وفي نفس الوقت، يجب على شعبنا العمل من أجل تحقيق الحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان وتبنيه".

واُوقدت النار واُدي الرقص بعد خطاب قائد وحدات شرق كردستان.

مقاتلو الكريلا يبعثون بهذه الرسالة خلال الاحتفال:

مقاتلة الكريلا لقوات حماية المرأة في شرق كردستان (HPJ)، آكري جيان شر: بصفتنا مقاتلات الكريلا لشرق كردستان، نهنئ القائد عبدالله أوجلان، وكل شعب كردستان وشهداء ثورة المرأة بحلول عيد النوروز، وان أملنا أكبر من أي وقت مضى في هذا النوروز، لأن الثورة التي بدأت بشعار "المرأة حياة حرة" ستصل الى النصر، ومرة أخرى، نهنئ جميع المضطهدين وشعب شرق كردستان وجميع أجزاء كردستان الأربعة بحلول النوروز.

ومن جانبه قال مقاتل الكريلا لقوات شرق كردستان، سيبان آرارات: نهنأ هذا النوروز للقائد عبدالله أوجلان، والرفاق في الجبال، والرفاق في السجون، ويجب أن يعرف عدونا أن هذه هي المرحلة التي نعيشها، هي مرحلة الحرية للقائد عبدالله أوجلان، وان النوروز هو أمل الشعب، كما تحدث أحداث كبيرة في النوروز، ونعتقد أن كل شخص سوف يعزز نار الحرية بروح النوروز.

وبدورها قالت مقاتلة الكريلا لقوات حماية المرأة في شرق كردستان، زيلان سقز: نهنأ القائد عبدالله أوجلان بحلول نوروز 2023، وفي نوروز هذا العام، يجب أن تعزز روح ثورة "المرأة حياة حرة" بشكل أكبر ونعتقد أنها ستصل إلى النصر، وبصفتنا كالكريلا، نعلن أننا سنجعل هذا العام عام النضال والحرية، هنا نريد الاحتفال بعيد النوروز بروح واحدة بثورة "المرأة حياة حرة" وتحقيق النصر بهذه الروح.

وأخيراً انتهى الاحتفال بإشعال النار وسط حماس كبير، بعد أن قدم الكريلا رسائلهم.