الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف محطة سعيدة في ناحية تربه سبيه جيش الاحتلال التركي يستهدف سد الشهباء

سلطات الاحتلال التركي تنفذ حملة اعتقالات في شرناخ الكردستانية ومدن اخرى

أعتقلت سلطات الاحتلال التركي 12 شخصاً ،أبقت خمسة منهم رهن الاعتقال واطلقت سراح 7 آخرين بشرط امتثالهم للمراجعة القضائية.

وقام قسم الشرطة في شرناخ ليلاً، بنقل 12 شخصًا آخر من نواحي جزير وسلوبي وهزخ وبيت شباب وسيرت بعد إدلائهم بإفاداتهم إلى مكتب المدعي العام، ضمن إطار التحقيق الذي أجراه مكتب المدعي العام في شرناخ.

والأشخاص هم: شوكرو أجار، حسين أوندي، محمد أمين جيكماز، مظلوم دورو، كميل باليك، مصطفى جوملك، سلمان أباي، متين مينديز، أمين غندوز، عبد الجبار أغدي، سردار أوزكول، إسحاق دوغان، كما وعلمت وكالة فرات للانباء بأنه تم نقلهم فيما بعد إلى مقر الشرطة في شرناخ.

وفي ذات السياق ،أُحيل كل من شوكرو أجار، حسين أوندي، محمد أمين جيكماز، سردار أوزكول، إسحاق دوغان، إلى محكمة الصلح بعد إدلاءهم بإفادتهم أمام المدعي العام، كما تم الإفراج عن مظلوم دورو، كميل باليك، مصطفى جوملك، سلمان أباي، متين منديز، أمين غندوز، عبد الصبار آغدي، بشرط بقاءهم تحت المراجعة القضائية.

وفي سياق متصل ،ألقت سلطات الاحتلال التركي القبض على 24 شخصًا خلال مداهمة لعدد من المنازل في نواحي جزير، سيلوبي، هزخ، بيت شباب، شرناخ في 9 كانون الثاني، ضمن إطار التحقيق الذي بدأه مكتب المدعي العام في شرناخ.

ومنذ 11 كانون الثاني، القت السلطات التركية القبض على تسعة من أصل 24 شخصاً أحيلوا إلى القضاء أُطلق سراح 15 منهم تحت شرط المراجعة القضائية.

والموقوفين هم: برفين جان عضوة مجلس الشبيبة في حزب الشعب الديمقراطي(HDP)، وملا سعيد أوزدميز، و عزيز سونميز مدير جمعية (برجا بلك) للغات والثقافة، حسن أيدين، شوكرو أجار، حسين اندي، محمد أمين جيكماز، سردار أوزكول، إسحاق دوغان