الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف قرى تابعة لمحافظة دهوك في جنوب كردستان

قوات الكريلا تبدي مقاومة تاريخية ضد الاحتلال التركي

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG)، بياناً إلى الرأي العام حول التطورات الأخيرة في مناطق الدفاع المشروع.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG)، بياناً إلى الرأي العام حول التطورات الأخيرة في مناطق الدفاع المشروع.

وجاء في نص البيان:

اطلقت قوات الاحتلال التركي عملية واسعة النطاق في الثالث والعشرين والرابع والعشرين من أيار الفائت على التوالي، في ساحة تابورا عربان، دولا كونفرانس ودولا ماران في منطقة آفاشين بمناطق الدفاع المشروع. ولكن وبسبب المقاومة التي أبداها مقاتلوا الكريلا في وجه عناصر الاحتلال التركي، أضطر الجيش التركي في الاول من حزيران الجاري للانسحاب من المنطقة بعد تعرضه لهزائم عسكرية كبيرة. وبعد تعرض الاحتلال للهزائم، اطلق الاحتلال التركي بمساندة قوات الحزب الديمقراطي الكردستاني، عملية جديدة في السابع من حزيران الجاري ضد منطقة آفاشين.

وتستخدم قوات الاحتلال التركي أحدث التقنيات العسكرية خلال هجماته على منطقة آفاشين في السابع والثامن من حزيران الجاري. واندلعت اشتباكات عنيفة بين قواتنا وقوات الاحتلال التركي تمكنت فيها قواتنا من إلحاق ضربات موجعة بقوات الاحتلال التركي. ولا تزال المعارك العنيفة مستمرة في المنطقة حتى الآن. وتبدي قواتنا مقاومة تاريخية ضد جيش الاحتلال التركي.

وتدخل هجمات الاحتلال التركي ضد مناطق آفاشين مرحلة جديدة وتقابلها مرحلة جديدة من المقاومة التاريخية التي تبديها قوات الكريلا من خلال ابتكار التقنيات الحديثة في مقارعة الاحتلال.