قوات الدفاع الشعبي تستذكر القيادية كولان غابار وتتعهد بمواصلة النضال

كشفت قوات الدفاع الشعبي عن هوية القيادية في وحدات المرأة الحرة – ستار كولان غابار التي استشهدت في 2017 مؤكدة اخذت مكانة بين رفاقها من خلال روحها الفدائية وتواضعها وتصميمها في النضال.

أعلن المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG) في بيان له أن القيادية في وحدات المرأة الحرة – ستار رقية جكيج  (كولان غابار) استشهدت في 2017 خلال غارة جوية شنها جيش الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع.

وجاء في بيان قوات الدفاع الشعبي (HPG):

"استشهدت رفيقتنا كولان غابار  في 26 كانون الأول من عام  2017 خلال غارة جوية شنها جيش الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع.

والمعلومات حول هوية رفيقتنا هي كالتالي:

*** الاسم الحركي: غولان غابار

الاسم والكنية: رقية جكيج

محل الولادة: جولميرك

اسم الأم والأب: سلطان – كوفات

تاريخ ومحل الاستشهاد: 26 كانون الاول 2017 / مناطق الدفاع المشروع

ولدت الرفيقة كولان غابار في كنف أسرة وطنية وترعرعت على إرث شعبها الكردي وثقافتهم الوطنية القديمة التي تترسخ منذ آلالف السنين وتعرفت على نهج الحركة الثورية منذ صغرها. لقد شهدت الظلم والقمع والاضطهاد الذي مارسه نظام الدولة ضد شعبها من انتهاكات وحرق قراهم وأدركت مدى وحشية هذا النظام الدكتاتوري، لهذا انضمت إلى صفوف الكريلا في ريعان شبابها. اتصفت بإرادة وعزيمة صلبة في النضال وأصبحت قدوة لرفاقها في الكفاح. انتهجت فلسفة القائد أوجلان في الحرية إلى أن أصبحت مقاتلة صلبة وواجهت أعداء شعبها بكل شجاعة إلى أن انضمت لقوافل الشهداء الأبرار.

نعزي ذوي الشهيدة ونعزي جميع عوائل الشهداء والشعب الكردي في كفري وشعب كردستان ونتعهد بأننا سنحمل راية الشهداء في الحرية ونواصل نضالهم الذي بدأوا به إلى أن نحقق كردستان حرة".