قوات الدفاع الشعبي تنفذ عملية نوعية في منطقة سرحد

أعلن المركز الاعلامي لقوات الدفاع الشعبي HPG عن تنفيذ قواتها لعملية منسقة ومتزامنة ضد جيش الاحتلال التركي أمام بوابة كورجوبولاك الحدودية، وتم تنفيذ العملية ضد عربتين كوبرا وخيمة و 2 من السواتر التابعة لجيش الاحتلال التركي.

وأصدر المركز الاعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG) بيان بشأن هذه العملية جاء في نصه:

"اتخذت قواتنا إجراءات منسقة ضد المحتلين أمام بوابة جوركوبولاك الحدودية يوم 13 أيارفي الساعة 19:00 في ساحة قليداكس في منطقة سرحد في إطار حملة " الوقت وقت الحرية " , تم استهداف مركبتين من طرازالكوبرا من الطرفين وكما تم استهداف خيمة واثنين من السواتر ، في البداية تم استهداف مركبة الكوبرا الأولى وتم تدميرها بالكامل وكما قُتل جميع الجنود الذين بداخلها، وعقبها استهداف مركبة الكوبرا الأخرى واثنين من السواتر التي يتمركز فيها جنود الاحتلال  ، وبعد تلقي المحتلين للضربات هربوا الى الخيمة ، والتي تم تدميرها بالكامل , والتي أسفرت عن مقتل العديد من جنود جيش الاحتلال التركي.

وأعلنت دولة الاحتلال التركي بأن هذه العملية أسفرت عن مقتل الجندي فيلي كابالاي، ولكن أسفرت هذه العملية عن مقتل   العديد من الجنود المحتلين ، وتم إمحاء مركبة كوبرا وخيمة ، كما تم إعطاب مركبة كوبرا أخرى  وتدمير اثنين من السواتر.

جاء القيام بهذه العملية انتقاما لرفيقاتنا اللواتي استشهدن في 29 نيسان في ولاية آمد الكردستانية .

في 14 أيار في ساحة زندورة بمنطقة متينا ، حاول جيش الاحتلال التقدم نحو القرى الآشورية وكيستي في الساعة 10:00 ، تصدت قواتنا المتمركزة في تلك المنطقة للغزاة والحرب لا زالت مستمرة.

سيتم الكشف عن المعلومات التفصيلية للرأي العام في حال ورودنا بمعلومات اوسع .

في 13 أيارو بين الساعة 22:20 والساعة 00:30 ، تم قصف ساحات شوكي ، مرفانوس ، مام رشو في منطقة  آفاشين بواسطة المروحيات الهجومية وتم جلب الجنود الى المنطقة بواسطة مروحيات  سكورسي  ."