قوّات الدفاع الشعبي تعلن مقتل إثنين من جنود الاحتلال التركي

أصدر المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي الكردستاني HPG، اليوم الأربعاء (14 نيسان)، بياناً ذكر فيه أنّ مقاتلي الكريلا ومقاتلات من وحدات المرأة الحرّة YJA Star نفّذوا عمليّة قنص ضدّ جيش الاحتلال التركي في منطقة حفتانين قتل فيها إثنين من الجنود الأتراك.

وأوضح البيان أنّ العمليّة نفّذت في 20 آذار الماضي وجاءت في إطار "معركة حفتانين" حيث استهدف مقاتلو ومقاتلات الكريلا مجموعة من جنود الاحتلال التركي في ناحية "خانتور" التابعة لمنطقة حفتانين وتمكّنوا من قتل إثنين منهم وجُرح آخرون.

وأشار البيان إلى استشهاد المقاتل في صفوف الكريلا، سرحد سياجن خلال قصف جوّي تركيّ على مناطق الدفاع المشروع (ميديا) في شهر تمّوز من العام الماضي، مضيفاً "رفيق دربنا سرحد ينحدر من منطقة آغري من عائلة وطنيّة لها مواقف نضالية مشرّفة. نشأ وترعرع في ظلّ الظلم الذي تمارسه دولة الاحتلال التركي بحقّ أبناء شعبه الكردي ومحاولات الفاشية التركية في القضاء على الوجود القومي للشعب الكردي. ولم يقبل أن يبقى صامتاً حيال العدوان على قرى الكرد وبلداتهم ومدنهم، لذا آثر الالتحاق بصفوف حزب العمّال الكردستاني PKK بعد أن تعرّف على فكر القائد أوجلان ونهل من فلسفته في المقاومة. ومنذ انضمامه إلى صفوف حركة الحرّية، شارك رفيق دربنا سرحد في كلّ المعارك ضدّ جيش الاحتلال التركي وأدّى كافّة المهام التي أوكلت إليه على أتمّ وجه. لقد كان مثالاً للمقاتل الصلب الذي لا تلين عزيمته وبقى مخلصاً لأهدافه ولرفاق دربه حتّى اللحظة الأخيرة. نتقدّم بالعزاء لذوي الشهيد سرحد ولعموم أبناء شعبنا المقاوم، ونجدّد العهد بمواصلة التضال حتّى تحقيق الأهداف التي ضحّى الشهداء لتحقيقها بدمائهم وأرواحهم".

سجلّ الشهيد:

الاسم: سرحد سياجن

الاسم الحقيقي: أحمد آجار

مكان الولادة: أغري

اسم الوالدة والوالد: زينب - صلاح الدين

مكان وتاريخ الاستشهاد: مناطق الدفاع المشروع (ميديا) - 15 تمّوز 2020.