قصف جيش الاحتلال التركي يستهدف المناطق المأهولة بالمدنيين

استهدف جيش الاحتلال التركي مرة أخرى المناطق المأهولة بالمدنيين وألحق أضراراً كبيرة بالسكان في جنوب كردستان، والهدف من ذلك هو إفراغ المنطقة من سكانها.

منذ مدة طويلة، اعتادت دولة الاحتلال والقتل التركية على استهداف المناطق المأهولة بالمدنيين في جنوب كردستان بين الحين والآخر بحجة تواجد مقاتلي الكريلا فيها، وبذلك تضفي الشرعية لاحتلالها لجنوب كردستان، واستهدف جيش الاحتلال التركي مرة أخرى قبل عدة أيام طرق القرى بالطائرات الحربية وقصفها بالبراميل المتفجرة.

 

وعلى إثره، توجهت وكالتنا إلى هناك ووثقت مراسلتنا ديلارا نورحق هجمات دولة الاحتلال والقتل على مناطق المدنيين، وتبين في الصور ومقاطع الفيديو التي التقطتها مراسلتنا أن المنطقة تضررت بشدة وأصبحت طرق القرى غير سالكة نتيجة القصف.

والجدير بالذكر أن تلك الطرق تربط العديد من القرى والمدن والبلدات من العمادية إلى عقرة في محافظة دهوك، كما إنها تعتبر الطرق الرئيسية للقرويين للوصول إلى بساتينهم وحدائقهم وقراهم، خاصة في فصل الربيع وخلال مواسم الزراعة.

ويعتبر سكان المنطقة هذه العمليات التي تستهدف طرق غارى، سياسة حرب خاصة ضد مجتمع جنوب كردستان، وقبل ذلك، تعرض أهالي قرى غارى للتهديد من قبل مسؤولي الحزب الديمقراطي الكردستاني بمنعهم من الوصول إلى هذه المناطق واستخدام الطرق فيها، لكن القرويين مجبرون على استخدام هذه الطرق سعياً للحصول على رزقهم، وبسبب ضغوطات وممارسات مسؤولي الحزب الديمقراطي الكردستاني، لا يغادر سكان المنطقة منازلهم وحقولهم، وهذا هو السبب وراء استخدام دولة الاحتلال التركية لأساليب مختلفة هذه المرة.

ويظهر القصف الذي حدث في المنطقة وخاصة تلك التي على الطرقات، أن دولة الاحتلال التركية تريد ترهيب سكان المنطقة وإفراغها منهم، كما إن التزام المسؤولين المحليين للصمت وعدم اتخاذهم لأي موقف، يسمح بحدوث هذه الهجمات الوحش