نصب خيمة المقاومة في شنكال لدعم اهالي مخمور

تم نصب خيمة المقاومة في ناحية سردشت في شنكال لدعم مقاومة أهالي مخمور.

تم نصب خيمة المقاومة في ناحية سردشت في شنكال لدعم مقاومة أهالي مخيم الشهيد رستم جودي للاجئين (مخمور). حيث تم نصب خيمة المقاومة تحت قيادة مجلس الإدارة الذاتية الديمقراطية لشنكال، وحركة حرية المرأة الإيزيدية (TAJÊ) وستستمر فعالية الخيمة لمدة يومين.

وفي اليوم الأول من فعالية الخيمة، زار ممثلو المنظمات والمؤسسات في شنكال  خيمة المقاومة وحيوا مقاومة أهالي مخمور.

"على العراق أن يتخلى عن خططه القذرة"

وتمت قراءة بيان نيابة عن مجلس الإدارة الذاتية الديمقراطية لشنكال، وحركة حرية المرأة الإيزيدية (TAJÊ)، في خيمة المقاومة. حيث تلت عضوة حركة حرية المرأة الإيزيدية، كني خضر، البيان. وحيت خضر مقاومة أهالي مخمور، وقالت: "على العراق ان يتخلى عن مخططاته القذرة. ونحيي مقاومة شعبنا من قمة جبل شنكال إلى مخمور. وسنكون مع شعبنا المقاوم حتى النهاية. وان ألمنا واحد. وان عائلة بارزاني وأردوغان يضعان المخططات ضد الكرد وينفذانها عن طريق العراق. وهذا إهانة للدولة العراقية. وما يجري في مخمور لا مكان له في أي قانون في العالم. وهذه الممارسة غير مقبولة. تهجر الأهالي في مخمور الى هذه الارض منذ زمن بعيد وبنوا حياة جديدة في هذا المكان الذي لم يكن يعيش فيه أحد. والآن، هذا الشعب هو هدف العدو.

"مخمور مكان للمقاومة"

كما صرحت خضر إن مخيم مخمور مكان للمقاومة، وقالت: "ان مخمور هي من الأماكن التي تصدت لهجمات داعش وقاومت ضدها. وان الخطط التي سيتم تنفيذها في شنكال ومحاولة تطويق مخمور لا تختلف عن بعضها البعض. حيث يريدون أن يتخلى الشعب عن قضيته. ندعو الحكومة العراقية لسحب كل قواتها ووقف هذه المخططات القذرة.

وانتهى البيان وسط ترديد شعار "عاشت مقاومة مخمور".