معزز أورهان: سنواصل اعتصامنا أمام مكتب الوالي حتى انتهاء "الحظر"

قال النائب عن حزب الشعوب الديمقراطي HDP، معزز أورهان، إنه سيواصل الاعتصام أمام مكتب والي وان حتى يتم رفع "الحظر المفروض على الأنشطة والبرامج" الذي يستمر منذ 1600 يوماً.

 أغلقت الشرطة التركية في وان الطرق والأزقة المؤدية إلى مبنى حزب الشعب الديمقراطي (HDP) في وان وحاصرت المبنى كما أنها أغلقت الشارع أمام المارة.

وطالب النائب من حزب الشعوب الديمقراطي في وان، مراد سارساج، الشرطة برفع الحصار بعد أن حوصر نواب وأعضاء الحزب في مبنى الحزب.

وحضر النائب عن حزب الشعوب الديمقراطي، معزز أورهان إيشيك ومراد سارساج، أمام مكتب والي وان وبدأوا اعتصامًا مفتوحًا.

وتحدث النائب معزز أورهان لوكالة فرات للأنباء (ANF)، وقال: "بدأنا فعالية الاعتصام تنديدًا بحصار مبنى حزبنا وأيضًا ضد حظر الأنشطة والفعالية المستمر منذ 1600 يوم. يجب على شرطة وان التوقف والإعلان للرأي العام بأن هذا الحظر قد تم رفعه".

وأضاف "كما أن السلطات التركية تفرض أزمة اقتصادية على هذه المدينة، تم إيقاف السياحة في وان، نريد أن ينتهي هذا كله. نريد أن تعود هذه المدينة إلى حالتها الطبيعية، السياسة، والحياة، وأن يتخلص المجتمع من هذه الممارسات".

وأوضح: لا يمكن لمنظمات المجتمع المدني الإدلاء ببيانات صحفية، تزامنًا مع هذا الحظر يحاصرون مبنى حزبنا، لا يسمحون للناس أن يأتوا إلى حزبنا، سنقاوم ونرفض هذا الانتهاك، فقد تم إغلاق مدخل الشارع المؤدي إلى مبنى حزبنا.

واستطرد: باستثناء الإداريين، لا يسمحون لأي شخص بالحضور إلى مبنى الحزب. إنهم يريدون تجريم حزبنا بحجة أنه "سوف يحدث استفزاز على المعلومات التي تلقيناها" ونحن لا نقبل ذلك. سنواصل فعاليتنا حتى رفع هذا الحظر .