مؤتمر الشعب يدعو للمشاركة في مسيرة دوسلدورف.. لندافع عن كردستان بصوت قوي

دعا ديوان الرئاسة المشتركة في مؤتمرالشعب (KONGRA GEL)الجميع للدفاع عن كردستان ضد الاحتلال وشدد على أهمية مسيرة دوسلدورف التي ستقام في 25 حزيران الجاري.

وقال ديوان الرئاسة المشتركة لمؤتمرالشعب (KONGRA GELفي بيانه:”بمبادرة مبادرة ‘الدفاع عن كردستان`، وبمشاركة العديد من المنظمات والمؤسسات، ستقام مسيرة حاشدة في 25 حزيران في مدينة دوسلدورف الألمانية، تنديداً بهجمات دولة الاحتلال التركي واستخدامها للأسلحة الكيماوية المحظورة.

الغرض من هذه المسيرة والتجمع الكبير؛ الانتفاضة ضد الإبادة الجماعية للشعب الكردي التي تسعى دولة الاحتلال التركي ارتكابها، وبمشاركة كبيرة من الكردستانين وأصدقائهم الأمميين، سنعبر عن استياءنا من صمت الناتو، الاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية، كما أننا سنشكل ضغط الرأي العام عليهم، ونقول لصمتهم كفى.

الممارسات التي تنفذ ضد الشعب الكردي منها عزلة القائد عبد الله أوجلان، استخدام الأسلحة الكيماوية ضد قوات الكريلا، والضغط، والاعتقال، والقتل والتعذيب، قتل الأطفال والمدنيين بقصف طائرات درون المسلحة؛ هذه هي سياسة الإبادة الجماعية التي تنفذها الدولة التركية ضد شعبنا تستمد الجرأة من صمت الساحة الدولية.

إن حلف الناتو، الاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية لا يلتزمون الصمت فحسب، بل يقدمون أيضاً المساعدة المباشرة للأدوات الحربية ويكونون شركاءً لها في إبادة الشعب الكردي، وتريد دولة الاحتلال التركي تنفيذ الإبادة الجماعية بحق الشعب الكردي بالمساعدة التي تتلقاها من هذه القوات، فهذه القوات الدولية، تمنح الشرعية للدولة التركية على جرائمها قتل وإبادة "الكرد الأحرار" .

كما أن الدولة التركية بسبب سياسة الإبادة الجماعية التي تنتهجها، إضافة إلى حلف الناتو، الاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية بسبب مساعدتها وصمتها، هم مرتكبي هذه الإبادات، وذلك وفق قوانين الإنسانية.

وبالرغم من الصمت والمساعدات التي يقدمها الناتو والاتحاد الأوروبي، فإن سياسة الدولة الفاشية ضد مقاتلي حركة التحرر الكردستانية الكريلا، ضعيفة، أن سلطة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية الفاشية شارفت على الإنهيار، وتشن الفاشية هجماتها ضد الشعب والمقاتلين من أجل الحرية في جميع أنحاء كردستان كالكلب المسعور بسبب انهيارها.

نحن كشعب كردستان وأصدقائنا في أوروبا، نحن بحاجة إلى اتخاذ موقف حازم وقوي ضد محاولات الإبادة الجماعية التي تنفذ بحق شعبنا وصمت الساحة الدولية، هذا هو سبب أهمية المشاركة الجماعية في المسيرات والتجمعات التي ستقام في دوسلدورف، كما أنه يجب أن يكون صوتنا قوياً في دوسلدورف، لأجل مواجهة الصمت الدولي.

سنصرخ بصوت عال ‘دافعوا عن كردستانفي 25 حزيران في دوسلدورف.

سنحتج بصوت عال ضد الإبادة الجماعية بحق شعب كردستان ومساعدة الناتو والاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية لهذه الجرائم.

كما أننا وفي الوقت نفسه في 25 حزيران، سنحيي المقاومة العظيمة لمقاتلي الكريلا بحماس كبير، وسوف نستجيب لمقاومة أبطالنا بقوة كبيرة ومشاركة مهيبة.

وعلى هذا الأساس، ندعو شعب كردستان وأصدقائنا الأميين وقواتنا والقوى والأشخاص الذين يعارضون الفاشية ودولة الاحتلال التركي، وأنصار الديمقراطية والحرية والسلام، للمشاركة في مسيرتنا التي ستقام بمدينة دوسلدورف الألمانية في 25 حزيران.