مركز الدفاع الشعبي يبارك عمليات الكريلا في كابار آفاشين ومتينا

باركت قيادة مركز الدفاع الشعبي‎ (NPG) ‎ عمليات الكريلا التي تم تنفيذها في شهر أيلول في كل من كابار، آفاشين، ومتينا.

وأصدرت قيادة مركز الدفاع الشعبي (NPG)  بياناً، باركت فيه العمليات التي تمت تنفيذها في المناطق الثلاث والتي كبدت جنود الاحتلال خسائر فادحة، وجاء في نص البيان:

اضعفت مبادرة "حان وقت الحرية" التي أطلقتها منظومة المجتمع الكردستاني KCK منذ ما يقارب العام جيش الاحتلال التركي الفاشي ومرتزقته، وحققت انتصارات كبيرة، على أساس هذه الخطوة قام مقاتلو حرية كردستان بزيادة مسؤولياتهم القيادية على طول خط التضحية البطولية ، وحاولوا الرد على هجمات الاحتلال التركي.

في إطار حملة انتصار عكيد بوطان في السادس من ايلول سيطرت قواتنا على وحدات سرية تابعة لجيش الاحتلال التركي في منطقة الشهيد باهوز في منطقة كابار التابعة لباسايا شرناخ وأطلقوا النار مما أسفر عن مقتل اثنين من جنود الاحتلال.

في 7 أيلول، سيطرت قوات الكريلا على عربة مصفحة من نوع كيربي  تابعة لقوات الاحتلال التركي بين محيط قريتي افال ونيتيا كرافي التابعة لمنطقة كابار  في دهي التابعة لسرت وضربتها بتكتيكات نوعية مما أسفر عن مقتل ستة من جنود الاحتلال وتدمير عربة مصفحة من نوع كيربي.

كما نفذت قوات الكريلا عمليتين نوعيتين في منطقتين من مناطق كابار وأسفرت العملية عن مقتل 8 من جنود الاحتلال، وبهذه العمليات التي تكللت بالنصر تمكنت قواتنا من الانتقام لقيادية منطقة كابار دلجين ماريا ديرسم، مما يزيد من أهمية هذه العمليات.

وفي إطار حملة صقور زاغروس الثورية في منطقة آفاشين، وفي 11 أيلول، عندما بدأ جيش الاحتلال التركي ومرتزقته الذين ارتكبوا جرائم ضد الانسانية وانتهكوا القانون الدولي باستخدام الاسلحة الكيماوية ضد أنفاق الحرب في منطقة المقاومة في ورخليه في 11 ، لكن وحدات حماية المرأة الحرة- ستار تمكنت من الرد عليها مما أسفر عن مقتل 4 من جنود الاحتلال وتدمير أسلحتهم الكيماوية.

في 12 أيلول ، أبطل مقاتو الكريلا مفعول العبوات الناسفة التي أعدها جيش الاحتلال التركي ضد قواتنا في منطقة المقاومة في ورخليه حيث أضاف المقاتلون في ورخليه نجاحا آخر إلى نجاحهم ، وتعد هذه العملية انتصارا يستحق الاحتفال بها.

في 12 أيلول، وفي إطار "الحملة الثورية لمقاومة الخابور" ، نفذت قوات الكريلا عملية نوعية ضد المحتلين في منطقة كري كورديني  في منطقة ميتينا ، كما نفذ قواتنا عملية نوعية ضد جيش الاحتلال الذين أرادوا دخول المنطقة مما أسفر عن مقتل خمسة من جنود الاحتلال التركي.  

مع دخولنا السنة الثانية لحملة "حان وقت الحرية" قامت قواتنا بتنفيذ عمليات نوعية من كابار إلى آفاشين ومتينا بفضل  تكتيكات قوات الكريلا الجديدة ، حيث كبدت جيش الاحتلال خسائر فادحة، هذه العمليات والتكتيكات التي تظهرها قواتنا تسلط الضوء على كيفية دخول قوات الكريلا السنة الثانية من مرحلة حان وقت الحرية.

نهنئ جميع القياديين والأبطال الذين شاركوا في هذه العمليات ونتطلع إلى استمرار نجاحهم وفي هذا السياق نحيي جميع الرفاق في حملة انتصار عكيد بوطان وحملة صقور زاغروس الثورية وحملة مقاومة  خابور ، ونتمنى لهم المزيد من الانتصار.