مقاتلو الكريلا: حزب العمال الكردستاني هو رمز للفداء والبطولة

تحدث كل من مقاتلي ومقاتلات قوات الدفاع الشعبي ووحدات المرأة الحرة – ستار، عن تأسيس حزب العمال الكردستاني الذي دخل عامه الـ 44 مشيرين الى ان هذا الحزب هو رمز للشجاعة والفداء بالنسبة للشعب الكردي ولشعوب العالم اجمع.

تحدث مقاتلو ومقاتلات الكريلا في صفوف قوات الدفاع الشعبي (HPG) ووحدات المرأة الحرة – ستار (YJA Star)، لوكالة فرات للانباء ANF، عن اهمية حزب العمال الكردستاني (PKK)، واهدافهم المبنية على اسس النصر لهذا العام.

واوضحت الكريلا في وحدات المرأة الحرة – ستار (YJA Star)، جياندا لاشر، بأن يوم 27 من تشرين الثاني هو نتاج نضال دؤوب وعظيم وقالت: "إننا نرى هذا النضال العظيم في شخص شهداءنا كمال، مظلوم و ساريا؛ حيث يعد حزب العمال الكردستاني إرث لهؤلاء الرفاق الشهداء واليوم يترسخ ويستمر هذا الارث من خلال كفاح رفاقنا الكريلا  الابطال في آفاشين؛ لقد قادت كل من الرفيقتين سارا وديانا نضالاً تاريخياً لا مثيل له في آفاشين سائرات على درب الشهيدتين سارا و بسه، كما خاض كل من رفاقنا جومالي، ماهر و جافري كفاحاً  بطوليا في منطقة ورخليه، وفي منطقة تبه سور خلد كل من رفيقتنا زنارين ورفيقنا بوتان إرثاً في النضال التاريخي متسقين الروح الفدائية لحزب العمال الكردستاني (PKK)؛ هؤلاء الرفاق احيوا الروح الفدائية للقائد عبدالله اوجلان في نضالهم ومقاومتهم، هذه الروح الفدائية ستكون مصدرا لمواصلة النضال ولقد رأينا ذلك خلال مقاومتنا وحربنا ضد المحتلين".   

حزب العمال الكردستاني هو مصدر لنضال الشعوب

وتابعت الكريلا جياندا حديثها قائلةً: "يعد حزب العمال الكردستاني مصدر الشجاعة والبطولة للشعب الكردي وشعوب العالم اجمع؛ حيث بات للشعب الكردي الذي كان مهمش بين شعوب العالم، ذو هوية ولغة بتأسيس هذا الحزب".

وعن تأسيس حزب العمال الكردستاني اعربت الكريلا في صفوف وحدات المرأة الحرة – ستار عن رأيها وقالت: "إن النضال الذي خاضه حزب العمال الكردستاني ليس نضالاً عادياً، هذا الحزب قدم تضحيات جمة وشهداء عظماء، حيث تأسس بكفاح عظيم ومازال هذا الكفاح مستمر في جبال كردستان الحرة وفي السجون، وهو مصمم ان يصل للقمة في ذكرى تأسيسه الـ 44 ".

حان وقت التحرير

ومن جانبه اشار المقاتل في صفوف قوات الدفاع الشعبي (HPG)، هركول آمد، الى النضال والكفاح الذي يخوضه مقاتلي الكريلا في الجبال وقال: "يعد حزب العمال الكردستاني مصدر احياء للشعب الكردي، حيث اثبت الشعب الكردي هويته خلال هذا الحزب المكافح، لهذا حان وقت التحرير".

حزب العمال الكردستاني هو حزب الانتقام

وعن طبيعة حزب العمال الكردستاني الانتقامية تحدث هركول آمد قائلاً: "لقد انتقم القائد عبدالله اوجلان لرفيق دربه النضالي الشهيد حقي قرار من خلال تأسيس حزب العمال الكردستاني، كما انتقم لسياسة التعذيب التي مارستها السلطات التركية بحق الشهيدين مظلوم وكمال من خلال تجييش مقاتلو الكريلا".

وفيما يتعلق بمقاومة مقاتلي الكريلا الحالية تحدث قائلاً: "اليوم يواصل مقاتلو الكريلا حرب كبرى في مناطقهم  ضد قوة الناتو الثانية، هذا النضال سيجلب النصر للشعب الكردي؛ حيث هُزم جيش الناتو في جنوب كردستان بالروح الفدائية  للرفيقين ريبر سرحد، وهذا واضح للغاية، فقد رأينا في البداية في منطقة زندورا عندما تصدى مقاتلي الكريلا لهجمات جيش الاحتلال التركي والحقوا بهم الهزائم المتتالية؛ العدو التركي كان يلجأ الى حرب لاأخلاقية ويستخدم الاسلحة الكيماوية المحظورة دولياً في كل مكان يفشل فيه.

فلتعلم كل من الدولة التركية وقوات الناتو أن هذه الحرب لم تنته بعد، وستستمر في الاجزاء الاربعة من كردستان وستحقق النصر لا محالاً".

كما اشارت المقاتلة في صفوف الكريلا زندا آمد، الى ان حزب العمال الكردستاني هو حركة شعبية لها تأثير كبير على شعوب العالم وقد خاض نضالاً تاريخياً ضد المحتلين.

وفي مستهل تقييمها قالت الكريلا زندا آمد: "إن الشعب الكردي ومقاتلي الكريلا الذين يحاربون في الخنادق، يعتمدون في نضالهم على الروح الفدائية وكفاح الرفاق كمال، حقي و مظلوم، حيث يعد حزب العمال الكردستاني مصدراً للمعنويات والمشاعر الثورية كما انه مصدر للقوة، لهذا نهنئ الذكرى السنوية لتأسيس هذا الحزب العظيم في البداية، القائد عبدالله اوجلان والشعب الكردي وجميع مقاتلينا الذين يضحون بأرواحهم فداء لأرضهم ولشعبهم".

حزب العمال الكردستاني حزب واسع وانتشر في أصقاع الارض

وتحدثت الكريلا زندا عن النضال الذي يخوضه مقاتلي الكريلا وقالت: "يخوض حزب العمال الكردستاني نضالا لا مثيل له ضد جميع انواع الحرب القذرة، فدولة الاحتلال التركي لن تتمكن من هزيمتنا وإحباط معنوياتنا، لان حزبنا ليس موجود فقط في الجبال، بل هو منتشر في جميع اصقاع الارض، ونضالنا مستمر ولن يتوقف".

نتمتع بقوة ومعنويات عالية

وبدورها تحدثت المقاتلة في صفوف وحدات المرأة الحرة – ستار، دجلة روج افا عن تأسيس حزب العمال الكردستاني وقالت: "في البداية نهنئ تأسيس حزب العمال الكردستاني في عامه الـ 44 لرفاقنا في خنادق الحرب، ونؤكد بأن معنوياتنا عالية ونحن مصممون على مواصلة نضالنا ولن نتراجع عن اهدافنا في تحقيق الحرية والكرامة لشعبنا الابي".

وعن النضال الذي يخوضه مقاتلي الكريلا في الجبال قيمت المقاتلة دجلة قائلةً: "نحن نخوض حرباً عظيمة وهذه الحرب تتجسد في الروح الفدائية التي رسخها القائد اوجلان في نفوسنا، وعلى العدو الادراك جيداً بأن اسلحتهم المتقدمة لن تبطل من عزيمتنا وقوتنا، لان الروح الفدائية التي رسخها القائد فينا اكبر بكثير من اسلحتهم، مقاتلو الكريلا منتشرون في كل مكان، لهذا لن يتمكن العدو من هزيمتهم".

ستتحول كردستان الى مقبرة للأعداء المحتلين

وتحدثت الكريلا دجلة عن الذكرى السنوية الـ 44 لتأسيس حزب العمال الكردستاني وعن اهدافهم للعام الجديد قائلة: "إن اهدافنا هي التصدي للعدو مهما كلفنا ذلك من تضحيات، هذا العدو الذي يريد احتلال ارضنا كردستان بأي شكل من الاشكال، الا اننا لن نسمح له بذلك، وسنحول كل منطقة يسعى فيها العدو لاحتلالها الى مقبرة له، وعلى هذا الاساس سنخوض نضالاً بطولياً لا مثيل له بإرادة عالية وروح فدائية بروح زيلان، بيريتان، عكيد و كمال وسنحقق النصر لا محالاً".