مقاتلات وحدات المرأة الحرة: سنحقق الحرية والنصر بالنضال

أكدت المقاتلات في صفوف وحدات المرأة الحرة – ستار بأن انضمام النساء إلى صفوف النضال من أجل الحرية هو أكبر رد على عبودية النساء ونظامها. ودعت المقاتلات إلى النضال المنظم وقلن "سنحقق الحرية والنصر بالنضال".

شددت المقاتلات في صفوف وحدات المرأة الحرة – ستار (YJA Star) على ضرورة تعزيز النضال ضد فاشية حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية (AKP-MHP)، مؤكدات أن الكفاح الأيديولوجي والمسلح الذي يخضنه حالياً على الجبال هو من أجل جميع النساء.

تحدثت المقاتلات في صفوف وحدات المرأة الحرة – ستار(YJA Star) لوكالة فرات للأنباء  ANF بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف الموجه ضد المرأة.

وشددت المقاتلة في صفوف وحدات المرأة الحرة – ستار (YJA Star) دجلة آمد على أن المرأة الكردية تناضل ضد جميع أشكال العنف، مشيرة إلى الإبادة الجماعية التي يفرضها المحتلون في الأجزاء الأربعة من كردستان، قائلة: "لقد بنينا جيشنا، قوتنا الذاتية. لسنا مجرد جيش نسائي كردي، بل نحن جيش الدفاع عن النفس لجميع النساء. لن نقبل القهر بأي شكل من الأشكال".

كما صرحت دجلة آمد أن مسؤولي الدولة التركية يهاجمون النساء الكرديات عمداً، وقالت: "يجب أن تنتفض أمهاتنا. يجب أن تحول النساء الشوارع والأحياء إلى الساحات للاحتجاج والفعاليات. يجب ألا ننسى أن المرأة وطن، أخلاق، حياة، لغة، مجتمع وإنها ثقافة. الهجوم على المرأة هو اعتداء على المجتمع وجميع القيم".

وبدورها صرحت افين عفرين أيضاً أنهم يسيرون على درب  بيريتان وزيلان مؤكدة أنهم سيصعدون نضالهم ضد فاشية حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية. وأوضحت أنهم سيعتبرون جميع أيام السنة كيوم 25 تشرين الثاني وبهذا الشكل سيواصلون نضالهم.   

كما أشارت افين عفرين إلى أن العدو يحاول اضطهاد المرأة عقلياً وجسدياً وثقافياً للاستيلاء على حريتها وقالت: "لن نستسلم أبداً للنظام الوطني الفاشي. ويجب علينا تعزيز نضالنا المنظم. النضال الأيديولوجي والمسلح الذي نخوضه حالياً على الجبال ليس فقط من أجل النساء الكرديات، وإنما من أجل النساء في الشرق الأوسط والنساء في جميع أنحاء العالم. يجب على الشابات على وجه الخصوص أن تُدركن وتُدافعن عن أنفسهن ضد حرب العدو الخاصة".

كما أشارت  المقاتلة في صفوف وحدات المرأة الحرة – ستار (YJA Star) آرزبا إلى أهمية نموذج قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان في بناء قوة نسائية منظمة، قائلة: "نحن، النساء اللاتي توجهنا لجبال كردستان، توجهنا لانتهاج نموذج القائد أوجلان. إن مشاركة المرأة في النضال من أجل الحرية هي أعظم رد على عبودية المرأة. لا يمكن للمرأة أن تقاتل بشكل صحيح ما لم تدرك كيف تدافع عن نفسها، فعندما تشعر المرأة بالقوة فإنها تجد واقعها، لهذا أدعو جميع النساء إلى خوض نضال منظم، وسنحقق الحرية والنصر من خلال النضال".